رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«التضامن»: «بر أمان» تتيح فرص عمل لتوفير حياة كريمة للصيادين

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي إن المبادرة الرئاسية "بر أمان" تتيح فرص عمل من أجل توفير حياة كريمة للصيادين وحماية العمالة غير المنتظمة، مشيرة إلى أنه سيتم توفير لهم تأمين صحي، وضمهم للعمل الرسمي، والاشتراك في مظلة التأمين الاجتماعي، وتوفير بطاقات التموين والخبز لصغار الصيادين منهم، بجانب توفير فرص تمكين اقتصادي من خلال وزارة التضامن الاجتماعي والوزارت الشريكة. 

وأضافت “القباج” خلال مؤتمر صحفي بشأن المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية "بر أمان"، اليوم الخميس، أن الثروة السمكية أمر هام للغاية بالنسبة لمصر، فهي مصدر من مصادر الدخل الأساسي.

وأشارت إلى أن الإنتاج من الثروة السمكية يقرب من حوالي 2 مليون طن من الأسماك، وتساهم أيضا في التنمية الغذائية، والمستهدف أن نصل إلى 3 مليون طن أى زيادة الثروة السمكية بإجمالي 1 طن.

ونوهت وزيرة التضامن الاجتماعي أن الصيد يتم في مصر من البحرين المتوسط والأحمر، و9 بحيرات بالإضافة إلى نهر النيل والمزارع السمكية، لافتة إلى نه يوجد سيدات صائدات، ويبذلون جهد كبير.

ولفتت إلى أنه سيتم توفير لهم بدل غطس لحماية الصيادين والصائدة والشباك وتحسين ورفع كفاءة المراكب المتهالكة واستبدال المراكب التي لا تصلح بجديدة علاوة على تحسين المستوى المعيشي لهم من خلال إدخال الأفقر منهم في برنامج "تكافل وكرامة" وإدخالهم في منظومة مشروعات متناهية الصغر.

عاجل