رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«مودة»: 900 ألف حالة زواج سنويا مقابل 200 ألف طلاق

نشر
مستقبل وطن نيوز

قالت الدكتورة راندا فارس، مديرة مشروع بوزارة التضامن الاجتماعي: إن مصر بها ما بين 800 ألف إلى 900 ألف حالة زواج سنويا، مقابل 200 ألف حالة طلاق، أي قرب الـ20 من حالات الزواج.

وأضافت خلال حوارها ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، الذي يعرض عبر القناة الأولى، والفضائية المصرية، أن "عدد كبير من الحالات هي طلاق مبكر، لأن أسس الاختيار لم تكن سليمة، فالشباب تغلب عليه العاطفة ويهتمون بالمميزات أكثر من العيوب، وبالتالي يجب أن ينطروا إلى عيوب شريكهم لتحديد ما إذا كانوا قادرين على تحملها أم لا". 

وتابعت "نقدم خدمات التوعية للجامعات ومعسكرات التجنيد ومكلفات الخدمة العامة والهيئات الشبابية المختلفة، وكلها تجمعات لشباب لم يبدأ رحلة الاختيار، ومن ثم فإننا نقف على أسس الاختيار ومفهوم الزواج، فالزواج رحلة رائعة بها الكثير من الحقوق، لكن فيها واجبات كثيرة". 

وأشارت إلى أن المبادرة درست ظاهرة الطلاق بشكل عام وأصدرت دليلا في مارس من عام 2019 قام على تنفيذه مجموعة من الخبراء المتخصصين بمعاونة صندوق الأمم المتحدة للسكان، واعتمده المجلس الأعلى للجامعات. 

وأوضحت، أن هذا الدليل يوضح أسس اختيار الشريك وكيفية التواصل والخلاف وحل المشكلات والتربية الإيجابية وبعض الجوانب الشرعية مثل الذمة المالية للمرأة والخطبة والزواج في الدين الإسلامي والدين المسيحي وجوانب من الصحة الإنجابية.

 

 

 

 

عاجل