رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الزراعة يبحث مع سفير الإمارات التعاون في البحث العلمي والثروة الحيوانية

نشر
مستقبل وطن نيوز

استقبل السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الدكتور حمد سعيد الشامسي، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى مصر والمندوب الدائم لدى جامعة الدول العربية، في بداية عمله بالقاهرة، وبحث معه آفاق التعاون الزراعي بين البلدين الشقيقين في المجالات الزراعية المختلفة

الوزير، أكد عمق العلاقات الاستراتيجية المتميزة بين مصر والإمارات والتي شهدت تطورا كبيرا بفضل دعم القيادة السياسية في البلدين. 

وأضاف أنه بحث مع السفير الإماراتي دفع سبل التعاون في مجال الإنتاج الحيواني والداجني والاستزراع السمكي وأيضا الخدمات البيطرية والتلقيح الاصطناعي وتحسين السلالات وإنتاج الأمصال واللقاحات البيطرية أيضا التعاون في مجال البحث العلمي والاستثمار والتصنيع الزراعي وخاصة النخيل والتمور

واستعرض الوزير، النهضة الزراعية التي تشهدها مصر حاليا في مجال الزراعة من أجل تحقيق الأمن الغذائي للمواطنين مؤكدا على اهتمام الدولة المصرية بجودة وسلامة الغذاء مشيرا إلى أن صحة الإنسان تبدأ من جودة غذائه.

وأكد أن مصر تمتلك افضل المعامل المعتمدة دوليا في فحص السلع الغذائية ذات اصل الحيواني أو النباتي وتحقق حاليا الاكتفاء الذاتي من الدواجن وتقوم بالتصدير للخارج بعد اعتماد منظمة الصحة الحيوانية لعدد 30 منشأة مصرية أنها خالية من إنفلونزا الطيور.

من ناحيته، أشاد سفير الإمارات بالقاهرة، بالعلاقات المتميزة بين البلدين وأكد على توجيهات القيادة بتعميق العلاقات الاقتصادية بينهما وعلى زيادة الاستثمارات الإماراتية في مصر وخاصة في المجال الزراعي.

وأعرب عن سعادته بلقاء وزير الزراعة وعن تطلعه إلى زيارة المعاهد والمعامل البحثية في الوزارة للاطلاع على النهضة التي تشهدها مصر في مجال البحث العلمي الزراعي والتكنولوجي.

وحضر اللقاء السيد صالح السعدي، المستشار الإعلامي بسفارة الإمارات بالقاهرة.

 

عاجل