رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم| السيسي في زيارة تاريخية لـ جيبوتي.. وجلسة لمجلس الأمن عن الصراع الفلسطيني الإسرائيلي

نشر
الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي - أرشيفية

يشهد، اليوم الخميس، العديد من الأحداث الهامة، على عدة أصعدة، ويستعرض لكم "مستقبل وطن نيوز" أهم هذه الأحداث في سياق التقرير التالي تحت عنوان يحدث اليوم:

يتوجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى جيبوتي في زيارة تاريخية تعد الأولى من نوعها لعقد لقاء قمة مع رئيس جمهورية جيبوتي إسماعيل عمر جيلة لمناقشة مختلف الملفات المتعلقة بالتعاون المشترك وسبل تعزيز العلاقات الثنائية، خاصةً على الصعيد الأمني والعسكري والاقتصادي؛ بما يسهم في تحقيق مصالح البلدين الشقيقين ويجسد الإرادة القوية المتبادلة لتعزيز أطر التعاون بينهما.

ويعقد مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب اجتماعًا، برئاسة الجمهورية اليمنية رئيس الدورة العادية 44 لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب.

كما يعقد المكتب التنفيذي لمجلس وزراء النقل العرب اجتماع دورته السادسة والستين، برئاسة مصر، وذلك بفرع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري في القرية الذكية بالقاهرة باستخدام تقنية "زووم".

وتطلق وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج من محافظة الفيوم المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية "بر أمان" لحماية ودعم صغار الصيادين، وذلك بالتعاون مع صندوق "تحيا مصر" والهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية.

كما تسير شركة مصر للطيران 56 رحلة جوية؛ لنقل أكثر من 6276 راكبا، بالإضافة إلى تسيير 3 رحلات شحن جوي.

ويفتتح وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، والدكتور إبراهيم عشماوي مساعد أول وزير التموين ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أول مكتب نموذجي يقدم جميع خدمات الوزارة بمحافظة بورسعيد.

كما ينظم اتحاد إذاعات الدول العربية، يوما إعلاميا مفتوحا، تضامنا مع الشعب الفلسطيني، وذلك بمشاركة إذاعات كل من مصر واليمن وتونس والجزائر والأردن والسعودية وقطر ولبنان.

وتنعقد الدورة الاستثنائية لمجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان؛ لبحث الوضع الخطير لحقوق الإنسان في الأراضي العربية المحتلة.

ويعقد مجلس الأمن الدولي، جلسة خاصة حول الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وهي جلسة شهرية اعتيادية كانت مقررة سلفا على جدول أعمال مجلس الأمن الدولي قبل نشوب الصراع الأخير في غزة.

وتنطلق المفاوضات الرسمية والمباشرة بين حكومة السودان و"الحركة الشعبية لتحرير السودان - شمال – جناح عبد العزيز الحلو" في عاصمة جنوب السودان (جوبا).

ويستعد الراصدون لتعامد الشمس على الكعبة المشرفة، وقت أذان الظهر في المسجد الحرام عند الساعة التاسعة و18 دقيقة (بتوقيت جرينتش)، وهو التعامد الأول هذا العام.

ويحتفل المسرح القومي بالعتبة التابع للبيت الفني للمسرح، بمرور 170 ليلة، بعرض للمسرحية الكوميدية "المتفائل"، وذلك وسط إجراءات احترازية مشددة للتصدي لفيروس كورونا.

فيما يلتقي منتخب مصر نظيره الإماراتي في الدور نصف النهائي لبطولة كأس العرب لكرة قدم الصالات في الثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة، فيما يلتقي منتخبا المغرب والبحرين في السادسة مساءً.

ويواجه فريق الزمالك، الإسماعيلي على استاد السويس، في دور الـ 16 لبطولة كأس مصر.

عاجل