رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| تسجيل 1151 إصابة جديدة و43 وفاة.. وتوصيل اللقاح للمواطنين بالمنازل

نشر
صورة من (الإنترنت)
صورة من (الإنترنت)

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة الخاصة بفيروس كورونا والإجراءات الصحية اللازمة للوقاية من الوباء والصادرة عن وزارة الصحة، وكان على رأسها ما يلي:

الصحة تكشف مفاجأة عن أثر حصول الرئيس السيسي على لقاح كورونا

قال الدكتور أيسم صلاح، مستشار وزيرة الصحة لتكنولوجيا المعلومات، إن تداول صور الرئيس عبدالفتاح السيسي أثناء تلقيه لقاح كورونا أحدث طفرة في نسبة إقبال المواطنين على التسجيل للحصول على اللقاح.

متي تنتهي جائحة كورونا عالميا؟.. رئيس الرابطة الأوروبية بالشرق الأوسط يوضح

علق الدكتور فؤاد عودة، رئيس الرابطة الأوروبية في الشرق الأوسط، على تعهد الاتحاد الأوروبي بتوفير 100 مليون جرعة من لقاحات كورونا بحول نهاية 2021، قائلاً: إنه خبر مهم خاصة للدول الفقيرة وبها نسب إصابات مرتفعة.

وأشار إلى أن أوروبا أثبتت خلال جائحة كورونا أنها أنانية وليست متحدة في حل المشاكل الداخلية والخارجية.

الحكومة توافق على تصنيع لقاح مصري ضد كورونا

 وافق مجلس الوزراء على التصريح لوزارتي التعليم العالي والبحث العلمي، والزراعة واستصلاح الأراضي بإبرام عقد مشاركة مع شركة "إيفا فارم" لتصنيع وإنتاج لقاح مثبط للحماية من فيروس "كورونا".

الصحة: تسجيل 1151 إصابة جديدة بفيروس كورونا و43 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الأربعاء، عن خروج 876 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 188567 حالة حتى اليوم.

الصحة تكشف عدد من سجلوا بياناتهم على الموقع الإلكتروني للحصول على لقاح كورونا

قال المهندس أيسم صلاح، مستشار وزيرة الصحة لتكنولوجيا المعلومات، إنهم عملوا على أن تكون فكرة الموقع المخصص للحصول على لقاح كورونا بسيطة، حتى يسهل على المواطن التعامل معه.

طلال أبو غزالة يكشف موعد بداية النهاية لـ جائحة كورونا

قال الدكتور طلال أبو غزالة، المفكر الاقتصادي، إنه اعتبارًا من العام القادم ستشهد الدول العربية حالة ازدهار. 

وأضاف "أبو غزالة"، خلال حواره مع برنامج "بالورقة والقلم"  المذاع عبر فضائية "TEN"، اليوم الأربعاء، أنه منذ ظهور جائحة كورونا وأكد أنها ستستمر لمدة 4 سنوات، ولن تحل سوى بحل كوني في نفس التوقيت، موضحًا أن هناك توجه لإنشاء مجلس خاص لوضع خطة كونية لمواجهة كورونا، منوهًا بأنه كان هناك أزمة اقتصادية خانقة على مستوى العالم، وجاءت أزمة كورونا كشماعة لإنقاذ معظم قادة العالم لتعليق الأزمة الاقتصادية عليها.

الصحة العالمية: لقاحات كورونا مازالت فعالة ضد السلالة الهندية

قالت الدكتورة رنا الحجة، مدير إدارة البرامج بمنظمة الصحة العالمية، إنهم يعملون على توزيع لقاحات كورونا على كل دول العالم لتغطية أكبر نسبة من السكان، مشيرة إلى أن هناك دول وصلت نسبة تلقيح مواطنيها إلى 80%. 

مستشار الرئيس: هناك طريقتين لتخفيف حدة الإصابة بـ كورونا

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة والوقاية، إن هناك طريقتين يساعدان على تخفيف حدة الإصابات بفيروس كورونا، وهما الالتزام بالإجراءات الاحترازية من ارتداء الكمامة، والحفاظ على التباعد الاجتماعي، بالإضافة إلى الحصول على اللقاح والذي يقلل من حدة الإصابة، وتداعيات المرض.

الصحة: توفير خدمات تلقي لقاح كورونا بالمنازل للمواطنين غير القادرين على الحركة

أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، توفير خدمات التطعيم بلقاح فيروس كورونا المستجد بالمنازل للمواطنين الذين يعانون من أمراض تجعلهم غير قادرين على الحركة، تيسيرًا عليهم، في إطار خطة الدولة للتصدي لفيروس كورونا والاهتمام بالصحة العامة للمواطنين.

الصحة : زيادة مراكز لقاحات كورونا إلى 403 بمعدل 110 آلاف مواطن يوميا

أكدت وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد  ، خلال اجتماع مجلس الوزراء اليوم، على جهود التوسع في أماكن تقديم اللقاحات، مشيرة إلى أنه على غرار أرض المعارض سيتم افتتاح مراكز كبرى بكل محافظة، وأنه تم البدء بتجهيز مراكز في الإسكندرية، والشرقية، والجيزة، والدقهلية، وأسيوط.

الصحة: دفعة المواد الخام الأولى تكفي تصنيع مليوني جرعة من لقاحات كورونا

قالت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة، الدكتورة هالة زايد: إن استقبال الدفعة الأولى من المواد الخام لتصنيع لقاح "سينوفاك" الصيني بمصر، تكفي لتصنيع نحو مليوني جرعة من اللقاحات ضد كورونا.

تفعيل خدمة التطعيم المنزلي بلقاح كورونا لمنتفعي التأمين الصحي الشامل

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية، تفعيل خدمة التطعيم المنزلي لبعض الفئات التي حددتها وزارة الصحة والسكان، وتشمل المصابين بكسر بالأطراف السفلية "كسور مفصل الحوض والفخذ، كسور الساقين، كسور القدمين"، بتر أحد الأطراف السفلية "بتر أحد القدمين أو الساقين".

هيئة الدواء: لقاحات كورونا المتداولة في مصر آمنة

أكد الدكتور محمود ياسين، المتحدث الرسمي باسم هيئة الدواء المصرية، أن نظام تداول المستحضرات بالسوق المصرية لا يتم إلا بعد موافقة هيئة الدواء المصرية، وأنه في ظل الظروف الاستثنائية التي مرت بها مصر جراء جائحة فيروس كورونا، فقد تم اللجوء إلى إجراءات استثنائية متمثلة في منح الشركات المنتجة للقاح رخصة الاستخدام الطارئ، مؤكدًا أن لقاحات كورونا المتداولة في مصر آمنة.

عاجل