رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إيناس عبدالدايم: الثقافة والفنون أهم الأدوات المؤثرة لوصول رسالة الشعب الفلسطيني للعالم

نشر
وزيرة الثقافة الدكتورة
وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم

قالت وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم، إن الثقافة والفنون من أهم الأدوات الفاعلة والمؤثرة في وصول رسالة الشعب الفلسطيني للعالم.

وأكدت عبد الدايم - خلال أمسية “إلا فلسطين”، التي نظمتها دار الأوبرا المصرية على المسرح الصغير، ضمن فعاليات صالون “مصر المبدعة” - ضرورة استثمار القوى الناعمة بكل صورها، كأحد الأساليب الفاعلة لمساندة ودعم القضية الفلسطينية.

وجاءت الأمسية تجسيدًا للدور التنويري لوزارة الثقافة وتفاعلها مع الأحداث الجارية وحضرها الفنان الكبير رشوان توفيق، وسيدة المسرح العربي الفنانة القديرة سميحة أيوب، وسط التزام تام بالإجراءات الاحترازية المتبعة.

وكانت الأمسية قد تضمنت العديد من الفقرات الفنية المرتبطة بالقضية الفلسطينية والتي عبرت عن مشاعر التكاتف معها وبدأت بالسلام الوطني تلاه كلمات لرثاء الفنان الكبير سمير غانم ثم ألقى الشاعر محمد بهجت بمشاركة الفنانة القديرة سميرة عبد العزيز عددًا من الأبيات الشعرية لمبدعين من كافة أرجاء الوطن العربي صورت القضية الفلسطينية في الوجدان الجمعي العربي، ورسمت مشاهد من بسالة وتضحيات الشعب الفلسطيني والشعوب العربية دفاعا عنها.

كما جرى تقديم مجموعة من المؤلفات الموسيقية والغنائية أداها كل من العازف عماد لطفي بمصاحبة الموسيقار محمد فوزي والمطربون آلاء الشربيني، مايا ناصف، علاء رضا، سلمى هشام وماهر محمود، وفي الختام، شاركت الفنانة القديرة سميرة عبد العزيز المجموعة في أداء أنشودة "إلا فلسطين" وتفاعل معها الجمهور.

عاجل