رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد ماراثون ضربات الجزاء.. فياريال يفوز بالدوري الأوروبي للمرة الأولى على حساب مانشستر يونايتد

نشر
مانشستر يونايتد وفياريال
مانشستر يونايتد وفياريال

حقق فريق فياريال الإسباني لقب بطولة الدوري الأوروبي للمرة الأولى في تاريخه، بعدما فاز على نظيره مانشستر يونايتد الإنجليزي بركلات الترجيح بنتيجة 11-10، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الأربعاء في نهائي البطولة.

تقدم فياريال بهدف في الشوط الأول عن طريق جيرارد مورينو في الدقيقة 29، وتعادل كافاني لليونايتد في الدقيقة 55 من عمر الشوط الثاني.

وانتهت المباراة في الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق لتذهب المباراة للأشواط الإضافية التي انتهت أيضا بالتعادل الإيجابي، لتذهب المباراة لركلات الترجيح والتي حسمها فريق فياريال لصالحه.

ووصل مانشستر يونايتد إلى المباراة النهائية بعد تخطي روما (8-5) في مجموع المباراتين، فيما تأهل فياريال على حساب أرسنال (2-1).

وشهد الشوط الأول في بدايته سيطرة واضحة لفريق مانشستر يونايتد الذي فرض سيطرته على مجريات الأمور منذ بداية اللقاء من أجل إحراز هدف مبكر يربك به حسابات الفريق الإسباني.

ووسط سيطرة الفريق الإنجليزي على مجريات الأمور نجح فريق فياريال في مباغتة دفاعات اليونايتد وإحراز الهدف الأول عن طريق جيرارد مورينو في الدقيقة 29.

بعد هدف فياريال حاول فريق مانشستر يونايتد العودة للمباراة وإحراز هدف التعادل قبل نهاية الشوط الأول، ولكن دون جدوى لينتهي الشوط الأول بتقدم الفريق الإسباني بهدف دون رد.

وفي الشوط الثاني نجح اليونايتد في إحراز هدف التعادل عن طريق إديسون كافاني في الدقيقة 55 من عمر الشوط.

بعد الهدف حاول اليونايتد إنهاء المباراة لصالحه والحصول على اللقب، ولكن دون جدوى لينتهي اللقاء بالتعادل 1-1، وتذهب المباراة للأشواط الإضافية لحسم الفائز باللقب.

وانتهت الأشواط الإضافية بالتعادل الإيجابي أيضًا بهدف لكل فريق، ليتم اللجوء لركلات الترجيح التي حسمها فريق فياريال لصالحه بنتيجة 11-10 بعد ماراثون ضربات الجزاء.

عاجل