رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

قال أنوي إعادة إحياء مشروعات قديمة وسابقة في مصر

أشرف السعد: البنية التحتية لمصر قفزت 400 سنة.. والجيش بقيادة السيسي أعاد بلدا مخطوفة

نشر
رجل الأعمال أشرف
رجل الأعمال أشرف السعد

رجل الأعمال العائد من لندن: مسلسل «الاختيار»  نقل الواقع «علشان كده الناس تفاعلت معاه»

السعد لـ«مستقبل وطن نيوز»: أنا سياسي بالصدفة.. وببيع كرملة وعمري 5 سنين

أشرف السعد: لدي فكرة تحل مشاكل المرور في مصر

"بمسقط رأسه بقرية ميت غريطة بالدقهلية، التقى "مستقبل وطن نيوز" رجل الأعمال المولود في الأول من يناير لعام 1954، والذي كان يملك "مجموعة السعد للاستثمار" وصاحب شركات توظيف أموال ذاع صيتها إبان حقبة التسعينيات من القرن الماضي، وصلت أموالها لمليار جنيه".

“وأوضح السعد أن سبب قدومه لبلاده (مصر)؛ يرجع لحبه للعودة إلى بلده مرة أخرى، رجل الأعمال أشرف السعد والعائد من لندن بعد غياب دام 26 عامًا أكد سداده أموال المودعين الذين أودعوا الأموال في شركته التي تعرضت لحالة تعثر وأزمة، كاشفًا عن أنه بعد سداد الأموال، لديه مستحقات في مصر تُقدّر بـ45 مليون دولار”.

** وتوجهت مراسلة "مستقبل وطن نيوز"، إلى قرية ميت غريطة التابعة لمركز ومدينة السنبلاوين فى محافظة الدقهلية، ومن داخل السيارة التي يتنقل بها لرؤية الشوارع والطرق ورائحة تراب الوطن الذي افتقده على مدار السنوات الماضية، بحسب كلماته، معبرًا عن الفخر لما وصلت إليه الطرق والشوارع داخل مصر، وخاصة داخل قريته لما شهدته من تطور ملحوظ منذ أن تركها، حيث قارنها بالريف الإنجليزي والتي لم تختلف عنه كثيرًا، كان لنا معه اللقاء التالي:

*في بداية حديثه قال السعد، إنه يرى أن البنية التحتية لمصر قفزت 400 سنة، مؤكدًا: "مصر كانت مخطوفة بكاملها بشعبها، والجيش بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رجع البلد؛ ودي معجزة".

وتعقيبًا على مسلسل الاختيار2، لفت رجل الأعمال، في كلماته معنا، إلى أن هذا العمل الفني نقل الواقع "علشان كده الناس تفاعلت معاه؛ مفيش فيه حاجة تمثيل؛ هذا هو الواقع إللي حصل، وهذا المسلسل سيناريو وإخراج وإنتاج الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ لأنه يوصف كيف تم إنقاذ مصر".

وأضاف السعد: "أنا رجل سياسة بالصدفة؛ حسيت إني لازم ألتحم مع بلدي؛ فأصبحت رجل سياسة صدفة، أنا اقتصادي وببيع كرملة وعمري 5 سنين"، مُضيفًا أنه لا يعمل بالسياسة وليس خبيرًا بها، وأن دوره- في هذا الصدد- يتمثل في توجيه المواطنين لدعم الجيش المصري؛ "ممنوع الناس تمشي مع حد عاوز يهدم جيش مصر؛ لو هيه دي السياسة فأنا رجل سياسة".

وعن نيته الترشح لرئاسة حزب سياسي، أكد أشرف السعد أنه لا ينوي الترشح لرئاسة أيّا من الأحزاب، وأردف" لو عاوزيني أشتغل غفير درك علشان أخدم بلدي هشتغل غفير درك".

وتابع السعد حديثه قائلاً: إنه ينتوي الاستقرار في مصر، وسيذهب إلى لندن من أجل بناته فقط؛ لكنه سيعود مرة أخرى لمصر "لو عرفت أجيب بناتي هنا هبقى فرحان قوي"، مُشيرًا إلى أنه ينوي إعادة إحياء مشروعات قديمة وسابقة له في مصر "كان عندي مصنع ثلاجات، ومصنع أسانسيرات، ومصانع أخشاب موبيليا، وكنت باني- على الأقل- 15 ألف شقة لمتوسطي الدخل بالقسط المريح وبدون فوائد".

وأختتم رجل الأعمال المصري العائد من الخارج حديثه قائلاً: "نفسي أعمل شركة تأمين بحلم بيها من زمان؛ تحلّ مشاكل كتير موجودة في مصر، والفكرة إللي في دماغي تحل مشكلة المرور في مصر"، مؤكدًا أنه لم يكن يتوقع استقبال الناس له بهذا بالشكل، مضيفًا: "حاسس إن أنا لسه في حلم مش عارف أستوعبه".

عاجل