رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

في بيان رسمي.. برشلونة وريال مدريد ويوفنتوس: نرفض تهديدات «يويفا»

نشر
السوبر ليج
السوبر ليج

أعلنت أندية ريال مدريد وبرشلونة الإسبانيان بجانب نادي يوفنتوس الإيطالي، استيائها الشديد من قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" بالبدء في إجراءات تأديبية ضدها.

وكانت أندية برشلونة وريال مدريد ويوفنتوس قد أعلنت استمرارها في المشاركة ببطولة دوري السوبر الأوروبي، رغم انسحاب 9 أندية كانت مشاركة في تأسيس تلك المسابقة في أبريل الماضي.

وأعلن "يويفا" في بيان رسمي له أمس الثلاثاء، أنه بصدد فتح واتخاذ إجراءات تأديبية لأندية ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس بسبب رغبة الثلاثي في إتمام مشروع بطولة السوبر ليج رغم انسحاب العديد من الاندية الفترة الماضية.

وجاء بيان ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس للرد على يويفا كالتالي:

"عبر برشلونة ويوفنتوس وريال مدريد عن رفضهم للإكراه المستمر من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ضد ثلاثة من أهم المؤسسات في تاريخ كرة القدم، ويشكل هذا السلوك المزعج انتهاكًا صارخًا لقرار محاكم العدل ، التي أمرت الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بوضوح بالامتناع عن أي نوع من الإجراءات التي يمكن أن تعاقب الأعضاء المؤسسين للدوري الممتاز أثناء الإجراءات القانونية.

لذلك ، فإن بدء الإجراءات التأديبية من قبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أمر غير مفهوم ويمثل هجومًا مباشرًا على قواعد القانون التي أنشأها مواطنو الاتحاد الأوروبي بشكل ديمقراطي ، ويشكل عدم احترام تجاه نفس سلطات محاكم العدل.

منذ البداية ، تمت ترقية الدوري الممتاز بهدف تحسين وضع كرة القدم الأوروبية ، من خلال الحوار المستمر مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بهدف زيادة الاهتمام بالرياضة ، وتقديم أفضل عرض ممكن للجماهير. يجب تحقيق هذا الهدف في سياق الاستدامة والتضامن ، لا سيما في ظل الوضع الاقتصادي غير المستقر الذي يؤثر حاليًا على العديد من الأندية الأوروبية.

بدلاً من استكشاف طرق لتحديث كرة القدم من خلال الحوار المفتوح ، يطالب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بإنهاء الإجراءات القانونية المستمرة التي تتحدى احتكاره لكرة القدم الأوروبية. برشلونة ويوفنتوس وريال مدريد ، الأندية التي لها أكثر من قرن من التاريخ ، لن تقبل أي نوع من الإكراه أو الضغط الذي لا يطاق ، وستظل حازمة في إرادتها لمناقشة الحلول العاجلة بطريقة محترمة ومن خلال الحوار. تحتاج كرة القدم الآن.

إما أن كرة القدم قد تم إصلاحها أو أن هناك خطر انحدارها.

عاجل