رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«قومي المرأة» يتدخل لإنقاذ سيدة تعرضت للاحتجاز والتعذيب من طليقها

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعلن المجلس القومي للمرأة استجابة مكتب شكاوى المرأة بالمجلس لشكوى تقدمت بها إحدى المؤسسات الحقوقية، والتي لجأت فيها إلى المكتب لإنقاذ إحدى السيدات المقيمات بمحافظة الإسكندرية، حيث تعرضت للاحتجاز والتعذيب من قبل طليقها وأهله وتم تهديدها بالقتل وأخذ أطفالها وحرمانها منهم.

وقالت أمل عبدالمنعم مدير عام مكتب شكاوى المرأة بالمجلس - في تصريح اليوم الأربعاء - "إن فرع المكتب بمحافظة الإسكندرية قام فور تلقيه الشكوى بإبلاغ الجهات الأمنية المختصة بمحافظة الإسكندرية، والتي تحركت على الفور لإخراج السيدة من المكان المحتجزة به، وتم اصطحابها من أجل تحرير بلاغ ضد الجناه، والتحقيق في الواقعة ومساعدتها في الحصول على حقها القانوني والمادي منهم".

وأضافت أنه يجري حاليا العمل والتنسيق لإلحاقها السيدة بإحدى دور الاستضافة التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي، مؤكدة أن ذلك يأتي في إطار دور مكتب شكاوى المرأة المعني بدعم ومساندة السيدات المعنفات، وتقديم المساندة القانونية والنفسية ومساعدتهن في الحصول على حقهن القانوني والمادي.

وأشارت إلى أن المكتب يستقبل شكاوى السيدات والاستفسارات عبر الخط المختصر (15115)، ومن خلال المقابلة الشخصية أو عبر تطبيق "واتس أب" على الرقم (01007525600) أو من خلال الرسائل علي صفحة المجلس على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".

عاجل