رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أستاذ أمراض كبد يكشف مفاجأة عن وفيات كورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور هشام الخياط، أستاذ أمراض الكبد والجهاز الهضمي، إن الفطريات موجودة منذ سنوات، وكان يظهر الفطر الأسود لمن يعانون من انخفاض شديد في مناعة الجسم، معلقا: "هو فطر نباتي.. ولا يصيب أصحاب المناعة الجيد أو المتوسطة، وإنما يصيب أصحاب المناعة المنهارة.. مناعتهم في الحضيض".

وأشار "الخياط"، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "صالة التحرير" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، مساء الأربعاء، إلى  أن اقتران ظهور الفطر الأسود بالكورونا نتيجة أن بعض مصابي كورونا تنخفض مناعتهم بشكل شديد نتيجة تناول بعض الأدوية مثل "الكورتيزون".

وأضاف أنه يطلق على الفطر الأسود "فطر الغشاء المخاطي" حيث أنه يصيب الرئتين والمخ والجلد، منوها بأنه في حال تمكن الفطر الأسود من المريض تصل نسبة الوفاة إلى 60%، كاشفا أن نسبة من وفيات كورونا كان الإصابة بالفطر الأسود هو السبب الرئيسي للوفاة، بينما كانت الكورونا هى السبب الظاهري للوفاة. 

وأوضح أستاذ أمراض الكبد والجهاز الهضمي، أن النوم لمدة 8 ساعات ليلا سبب رئيسي لتنشيط مناعة الجسم، بالإضافة إلى ممارسة الرياضة، مع الاهتمام برفع نسبة فيتامين "دال"، مع الابتعاد عن الحزن والنكد، مشددا على أهمية حصول المواطنين على لقاح كورونا.

عاجل