رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

جريمة الـ5 دقايق.. القصة الكاملة لمحاولة سرقة فيلا الفنانة إلهام شاهين بالمنصورية

نشر
مستقبل وطن نيوز

لم تستغرق محاولة سرقة فيلا الفنانة إلهام شاهين في منطقة المنصورية سوى 5 دقايق -حسب ماورد بالتحقيقات-، بدأت بتسلق المتهم سور الفيلا والقفز بداخلها ليجد الحارس أمامه وتنتهي بضبطه قبل أن يتم جريمته بسرقة متعلقات من الداخل.

وبمجرد أن أسدل الليل ستائره وخفت حركة المارة من الشارع وجد "مصطفى.م" 22 عاما مبنى تظهر عليه علامات ثراء ملاكه، فقرر أن يمارس هوايته التي اعتاد عليها وهي السرقة، ووقف لبضع دقائق يترقب المارة قبل  تنفيذ جريمته، ومع اطمئنان قلبه لحركة الشارع، قفز باحترافية تعود عليها على السور ليجد نفسه يسقط أمام حارس العقار، وفشلت محاولات هروبه من بين يديه.

مكالمة لم تستغرق بضع ثوان جمعت الفنانة إلهام شاهين وحارس فيلتها أخبرها فيها بضبط لص حاول التسلل للداخل لتخبره الأخيرة بأنها ستخبر الشرطة لاتخاذ الإجراءات القانونية ضده.

وكشفت التحقيقات، عن أن بداية الواقعة بورود بلاغ من الفنانة إلهام شاهين إلى مديرية أمن الجيزة أفادت فيه بتحفظ حارس فيلتها على لص حاول سرقتها ليلا وأنها غير متواجدها بها، وعلى الفور انتقل رجال الأمن إلى مكان البلاغ لفحصه والوقوف على ظروفه وملابساته.

وتبين من المعاينة بعد الانتقال والفحص أن المتهم يدعى "مصطفى. م. ق" 22 سنة، عربجي، ومقيم بقرية كفرة أبو حجازة تابعة لمركز شرطة كرداسة، كما تبين سبق اتهامه في 3 قضايا، أخرهم قضية سرقة موتور، تحمل رقم 3860 جنح مركز كرداسة، لسنة 2019، وتم اقتياده إلى قسم الشرطة.

وأمرت النيابة العامة في الجيزة، بسرعة تحريات المباحث حول الواقعة، واستدعاء الخفير المسئول عن حراسة الفيلا لسماع أقواله، والتحفظ على كاميرات المراقبة الموجودة في الفيلا والأماكن المحيطة بها.

واعترف المتهم خلال التحقيقات معه أمام رجال النيابة، أنه يستخدم أسلوب "التسلق " في جرائم السرقة التي يقوم بها، وأنه كان يسير أمام الفيلا، ولاحظ الهدوء بداخلها وأنها خالية من السكان.

وتابع المتهم أنه تسلق السور وقفز داخل الجنينة، إلا أنه فوجئ بالبواب يقوم بالإمساك به وحاول الإفلات منه لكنه لم يتمكن من ذلك.

وتابع أنه عقب ذلك وصلت قوة أمنية واصطحبوه لقسم شرطة أكتوبر، واعترف المتهم خلال التحقيقات بأنه مسجل سرقات وجرى اتهامه في العديد من القضايا، وأنه ينفق الأموال المتحصلة من السرقة على سهراته مع أصدقائه وتعاطي المخدرات، وأنه لم يكن يعرف أن الفيلا مملوكة للفنانة المعروفة، وأنه متخصص في سرقة المساكن الخالية من السكان.

عاجل