رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مجلس جامعة بني سويف يعفي طلاب غزة من المصروفات الدراسية

نشر
الدكتور منصور حسن
الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف

ثمن مجلس جامعة بني سويف، برئاسة الدكتور منصور حسن، رئيس الجامعة، دور الدولة المصرية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وكافة المؤسسات المعنية في إنهاء الأزمة في الأراضي الفلسطينية، ووقف العدوان على الشعب الفلسطيني.

جاء ذلك خلال انعقاد جلسته رقم 197، المنعقدة اليوم الأربعاء، بحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات.

وأشار الدكتور منصور حسن أن القرار يأتي امتداداً لدور مصر التاريخي والقيادي في تبني القضية الفلسطينية ورعاية وحماية الشعب الفلسطيني الشقيق، مشيداً بالمشاركة الفعالة في إعادة إعمار قطاع غزة من خلال المبادرة التي، أطلقها الرئيس السيسي، بتخصيص نصف مليار دولار لإعمار القطاع من خلال الهيئة الهندسية، علاوة على فتح المستشفيات المصرية ومعبر رفح لنقل المصابين الفلسطينيين للعلاج داخل مصر.

وأكد رئيس الجامعة، عن تقديم كافة أشكال الدعم التعليمي والبحثي للطلاب الفلسطينيين الدارسين بالجامعة، معلناً إعفاء طلاب قطاع غزة من المصروفات الدراسية، بالإضافة إلى فتح المدن الجامعية لهم، وتطبيق الإجراءات القانونية التابعة لذلك في الحضور والامتحانات.

وعلى هامش الجلسة كرم المجلس برئاسة الدكتور منصور حسن، أعضاء الجهاز الإداري ممن بلغوا السن القانونية للمعاش خلال شهر مايو بحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأعضاء المجلس.

وأكد رئيس جامعة بني سويف خلال الجلسة على أهمية تكريمهم تقديرًا لمجهوداتهم وعطائهم خلال السنوات الماضية في العمل ومشاركتهم الفعالة في خدمة وتطوير الجامعة وتشجيعًا للعاملين على الاجتهاد في العمل لترك أثر يذكرون به، مشيرًا إلى أن الجامعة لا تدخر جهدًا في دعمهم لا سيما وهم من قضوا سنوات طويلة من الكفاح، مع الحرص على استمرار العلاقة الطيبة التي تربط أبناء الجامعة جميعًا كأسرة.

 

عاجل