رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إخماد حريق هائل شب في جراج وورشة سروجي بالجيزة

نشر
مستقبل وطن نيوز

نجحت قوات الحماية المدنية بالجيزة في إخماد حريق هائل شب في قطعة أرض فضاء بها جراج وورشة سروجي امتد إلى عقار وسيارة دون أن يسفر عن إصابات أو خسائر بشربة. 

تلقت غرفة النجدة بلاغًا باندلاع حريق هائل في جراج سيارات بجوار شارع المحولات الرابط بين شارع الزعيم السادات "ترسا" سابقا وبين شارع الهرم، فور إخطار اللواء رجب عبد العال مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة وجه بسرعة انتقال قوات الحماية المدنية للسيطرة على النيران. 

ترأس اللواء هشام صادق مدير الإدارة العامة للحماية المدنية بالجيزة قوة من 7 سيارات إطفاء نجحت في محاصرة النيران وإخمادها قبل أن تمتد إلى العقارات المجاورة، وتبين من الفحص أن الحريق شب في قطعة أرض فضاء على مساحة 4 أفدنة مخصص منها جزء كجراج و3 غرف مستخدمين كورشة سروجي سيارات، وتبين أن مالك الورشة قام بعمل توصيل سلك كهربائي للورشة من عامود إنارة بالشارع وأن ماس كهربائي حدث "السلك ساح" ما أدى لاشتعال النيران وساعد على سرعة انتشارها وجود كميات من خامات تصنيع فرش السيارات من جلود وأقمشة وأسفنج. 

وأضافت التحريات أن النيران امتدت إلى سيارة تابعة لشركة الكيماويات معطلة ومركونة منذ عام لا تحتوي على موتور أو بنزين كما طالت النيران العقار الذي يطل على قطعة الأرض المشتعلة فأدى لاحتراق نوافذ 4 طوابق وغرفة نوم بالطابق الخامس دون أية خسائر بشرية. 

وتحفظت مباحث الجيزة على صاحب ورشة السروجي بسبب سرقة التيار الكهربائي وتم تحرير محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.

عاجل