رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«هيئة الدواء» توجه تحذيرا عاجلا بشأن استخدام علاج السكر

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكدت هيئة الدواء المصرية خطورة استخدام المستحضرات الدوائية الخافضة لمستوى السكر بالدم في إنقاص الوزن، وعلاج السمنة لما لها من أضرار بالغة.
 

وقالت الهيئة- في بيان لها اليوم الثلاثاء- إنه بالبحث تبين أن العديد من الأدوية التي تستخدم لعلاج السكري " من النوع الثاني" يعمل كل منها بطريقة مختلفة لخفض مستوى السكر في الدم، وهوما يترتب عليه أضرار بالغة كالغثيان، الإسهال، التهاب الحلق، الصداع، موضحة أن بعض هذه الأدوية تستخدم بحذر شديد مع مرضى الكبد والكلى والقلب.
 

وطالبت المواطنين بعدم الانسياق وراء الشائعات، أو الدعايا الموجودة على مواقع التواصل الاجتماعي لاستخدام أدوية السكر في إنقاص الوزن، مشددة على أهمية استشارة مقدمي الرعاية الصحية من الأطباء والصيادلة قبل تناول الأدوية.
 

ورحبت هيئة الدواء بتلقي استفسارات المواطنين ومقدمي الرعاية الصحية، والذي يقدم خدمة الرد على الاستفسارات الخاصة بالتناول الآمن للأدوية، من خلال خدمات البلاغات الإلكترونية " خدمة استشارة دوائية" على الموقع الرسمي لهيئة الدواء المصرية https://www.edaegypt.gov.eg/ .
 

يأتي ذلك في إطار الدور التوعوي لهيئة الدواء المصرية، وحرصها على صحة وسلامة المواطن المصري، وحصوله على دواء آمن وفعال، وترسيخ ثقافة الاستخدام الرشيد للمضادات الحيوية.

 

عاجل