رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة الثامنة| أمير قطر يوجه دعوة للرئيس السيسي لزيارة الدوحة.. والحكومة: 27854 مستفيدا من مشروع البتلو

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت الساعات الماضية، العديد من الأخبار الهامة الخاصة بنشاط الحكومة، أبرزها إعلان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء عقد سلسلة اجتماعات لمتابعة معدلات تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية.

أمير قطر يوجه دعوة للرئيس السيسي لزيارة الدوحة

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، نائب رئيس الوزراء وزير خارجية دولة قطر، وذلك بحضور السيد سامح شكري وزير الخارجية والسيد عباس كامل رئيس المخابرات العامة، إلى جانب السيد عبد الله الخليفي رئيس جهاز أمن الدولة القطري.

 

الرئيس السيسى يتسلم وسام الاستحقاق الخاص من اللجنة الأولمبية الأفريقية

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، اليوم مصطفى براف، رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية الأفريقية "الأنوكا"، وذلك بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وهشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية.

 

الحكومة تنفى إهدار مبالغ طائلة على تطوير شبكات القطارات المتهالكة

انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن إهدار مبالغ طائلة على تطوير شبكة القطارات المتهالكة، وقد قام المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بالتواصل مع وزارة النقل، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لإهدار مبالغ طائلة على تطوير شبكة القطارات المتهالكة، مُوضحةً أن أي مخصصات مالية خاصة بهذا الشأن يتم توجيهها بالشكل الأمثل لتكون وفق مستهدفات الوزارة لتمويل مشروعات تطوير وسلامة الشبكة القومية للسكك الحديدية بما يحسن من مستوى الخدمة المقدمة للمواطنين، والارتقاء بهذا المرفق الحيوي، مُشيرةً إلى أن الخطة تشمل تطوير نظم الإشارات، والعمل على ازدواج الخطوط المفردة عالية الكثافة، إلى جانب إنشاء خطوط جديدة، وتوريد وحدات متحركة جديدة (جرارات وعربات)، مع صيانة وإعادة تأهيل الأسطول الحالي للحفاظ على كفاءة التشغيل، مع ربط شبكات السكك الحديدية القائمة بشبكة القطار الكهربائي السريع، والطرق الرئيسية، والموانئ بمختلف أنواعها، فضلاً عن إنشاء محطات لشحن وتفريغ البضائع داخل الموانئ والمناطق الصناعية، وذلك وفقاً لرؤية الدولة في أهمية ربط عناصر التنمية الشاملة للدولة في كافة المجالات ببعضها.

قطر تشكر مصر على جهودها لوقف إطلاق النار في غزة

قالت وكالة الأنباء القطرية "قانا" اليوم الثلاثاء، إن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطرى، خلال الاجتماع مع وزير الخارجية سامح شكري، أعرب عن شكر دولة قطر لجمهورية مصر العربية على جهودها بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

 

الحكومة: 555 مشروعًا في التعليم العالي بتكلفة 144 مليار جنيه

عقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، اجتماعا مع الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، لمتابعة الموقف التنفيذي للمشروعات القومية التي تقوم بها الوزارة، والاطمئنان على سير الدراسة واستعداد الجامعات والمعاهد لعقد امتحانات نهاية العام الدراسي الحالي.
 

وزير الدفاع يشهد مناقشة البحث الرئيسي لإدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة

شهد الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، البحث الرئيسي لإدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة بعنوان "التمكين النفسي والاجتماعي كأحد مبادئ التنمية البشرية في المجتمع العسكري" وذلك في إطار خطة الأنشطة البحثية للقوات المسلحة للعام البحثي 2021 /2022.

وزير الزراعة: 417 مليون جنيه تمويل جديد للمشروع القومي للبتلو

قال المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، إن مجلس إدارة المشروع  القومى للبتلو برئاسة السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى وافق على اعتماد مبلغ 417 مليون جنيه لعدد 2,913  مستفيدا من صغار المربين لتربية وتسمين أكثر من 27 ألف رأس ماشية محلية ومستوردة ليصبح إجمالي ما تم تمويله للمشروع حتى الآن حوالى 4.5 مليار جنيه لحوالي  28 ألف مستفيد، لتربية وتسمين ما يقرب من 305 ألف رأس ماشية.
 

وزيرة الصحة: جهاز أشعة مقطعية لمستشفى صدر العباسية منحة من الحكومة الكندية

عقدت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، والدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا مع كل من السفير الكندي لدى مصر "لويس دوما"، والممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر راندا أبو الحسن، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس، لبحث سبل التعاون في دعم القطاع الصحي بمصر خلال التصدي لجائحة فيروس كورونا.

 

الأزهر الشريف: محاولات تهويد القدس خرق للاتفاقيات والقوانين والأعراف الدولية

أكد الأزهر الشريف، أن محاولات تهويد مدينة القدس تمثل خرقًا للاتفاقيات والقوانين والأعراف الدولية، التي تحرم وتجرم أي تغيير لطبيعة الأرض والسكان والهوية في الأراضي المحتلة.
 

الحكومة: 27854 مستفيدا من المشروع القومي للبتلو بإجمالي تمويل 4.5 مليار جنيه

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا مع السيد القصر، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة؛ لاستعراض الموقف التنفيذي للمشروعات التي تعمل عليها الوزارة في مجال الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة.

 

 

 

عاجل