رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد شائعة تعيينها حكمًا في مباراة الأهلي ونهضة بركان.. أهم المعلومات عن التونسية سمر حسني

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت الفترة الماضية، الكثير من الشائعات حول الحكمة التونسية سمر حسني، كان أخرها شائعة اختيار الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف» لها ضمن طاقم حكام مباراة الأهلي ونهضة بركان المغربي، المقرر لها الجمعة المقبل، بالعاصمة القطرية الدوحة، في بطولة السوبر الأفريقي.

عينت سمر حسني، حكما لعشرات المباريات المهمة في البطولات الأفريقية، من بعض رواد السوشيال ميديا، إلا أنها مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة، حيث كانت بداية تعيينها لتلك المباريات، موقعة الزمالك والرجاء المغربي، الموسم الماضي في نصف نهائي أفريقيا، لتبدأ في الظهور على السوشيال ميديا، وتصبح حديث ما قبل كل مباراة مهمة.

أصبحت الحكمة التونسية الحسناء، حديث مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية، بعدما تداول قرار تعيينها حكمًا في مباراة الأهلي ونهضة بركان، وآخرون نفوا هذه الأنباء، لتثير الجدل والتساؤلات، فضلًا عن أنها أثارت اهتمام الكثير لمعرفة من هي الحكمة التونسية سمر حسني، لذلك يرصد لكم موقع «مستقبل وطن نيوز» أبرز المعلومات عنها.

-ولدت سمر في تونس العاصمة، من مواليد عام 2001، وتبلغ من العمر 20 عامًا.

-دخلت سمر حسني، مجال التحكيم وهي تبلغ من العمر 16 عامًا، بالتحديد منذ 3 سنوات، لتصبح أول امرأة تونسية تدخل مجال التحكيم.

-تعرف نفسها بأنها حكم محترف بالرابطة التونسية.

-حصلت على عضوية التحكيم من الجامعة التونسية -لكرة القدم.

-سمر حسني هي أصغر حكم كرة قدم من بين السيدات في العالم العربي والإفريقي.

-أجرت اختبارًا واحدًا لتنضم لحكمات الدرجة الثالثة، وهي أدنى درجات التقييم في سلم حكام كرة القدم، بحسب الاتحاد التونسي لكرة القدم.

-تطمح سمر حسني في إدارة مباراة ضمن دوري الدرجة الأولى للرجال في تونس، ودخول القائمة الدولية والمشاركة في مباريات ضمن المسابقات العربية والإفريقية.

 

عاجل