رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الفيوم: خلال أشهر قليلة سيشعر المواطن بنتائج ملموسة في مشروع تطويف الريف

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، إن أهالي المحافظة سيشعرون بنتائج ملموسة في حياتهم اليومية ضمن مشروع تطوير الريف المصري، سواء بالمركزين المستهدفين او باقي مراكز المحافظة خلال أشهر قليلة، موضحا أن أحد المشروعات القومية التي تتم بالمحافظة ومعدلات الإنجاز به كبيرة؛ مشروع السكن البديل لأهالي العشوائيات وتطوير العواصم.

وأوضح "الأنصاري"، خلال حواره عبر "سكايب" ببرنامج "صباحك مصري" المذاع عبر فضائية "mbc مصر"، اليوم الثلاثاء، أن الهيئة الهندسية للقوات المسلحة تسابق الزمن لدخول المشروع حيز التنفيذ والتسليم للمواطنين، مشيرا إلى أن مشروع تطوير العواصم وتوفير سكن بديل من أحد المبادرات الرئاسية الجريئة في اقتحام المشاكل في عقر دارها.

ولفت إلى أن المواطنين سينتقلون إلى مساكن جديدة تشبه حي الأسمرات بها خدمات متكاملة من تعليم وصحة أو تجارية، معقبا: "أماكن تليق بحياة أهالينا"، لافتا إلى أن الأماكن غير المخططة سيتم إعادة تخطيطها بشكل إيجابي وبناء أماكن أخرى فيها.

ونوه محافظ الفيوم بأن مشروع تبطين الترع يسير بمعدلات جيدة ومتسارعة وبجانب مشروعات الرصف التي تسير بشكل علمي ممنهجي.

وتابع محافظ الفيوم، أن المحافظة هي منخفض وليست على مستوى سطح البحر والمستوى العالي لنهر النيل، وطبيعة شبكات الري بها لها طبيعة خاصة جدًا، ومن أحد الشبكات المعقدة عالميًا وليس في المحافظة فقط، منوهًا بأن الشكاوى من ترك مخلفات الزراعة؛ لكون المخلفات الزراعية ينبغي تركها لفترة معينة حتى تجف ثم يتم  رفعها.

 

(1281) آخر تطورات المشروعات القومية في الفيوم يوضحها الدكتور أحمد الأنصاري - YouTube

عاجل