رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«قدر الله وما شاء فعل».. القصة الكاملة لبتر ساق الفنان شريف دسوقي

نشر
مستقبل وطن نيوز

يبدو أن الفنان شريف دسوقي، موعود بالأزمات في حياته، ولكن هذه المرة جاءت الصدمة عنيفة خسر فيها إحدى ساقية الذي تم بترها، ما جعل جمهوره يسأل عن السبب، خاصة بعد استقرار حالته النفسية وعودته إلى العمل من جديد.

لم يكن أمام شريف دسوق، إلا الاستسلام لقضاء الله وهو يعلق على ما حدث على صفحته الشخصية قائلا: «قدر الله وما شاء فعل الحمد الله على كل شيء».

أما الفنانة بدرية طلبة فقد شرحت الواقعة عبر حسابها على “فيسبوك" قائلة «للناس اللي بتتصل وبتبعت رسايل عشان تطمن على الفنان شريف دسوقي (سبعبع)، كان فيه جرح في رجله الشمال وهو مريض سكر، حالته ساءت جدا وبعد الفحوصات والأشعة والتحاليل قرر الدكتور بتر الرجل من تحت الركبة، وهو خرج من أوضة العمليات وحالته مستقرة الحمد لله، ادعوله ربنا يتم شفاه على خير».

بدأت القصة في مدينة الغردقة خلال فيلم «وقفة رجالة»، حيث جرى تصوير بعض المشاهد لمدة أسبوع ، فيما تضمن أحد المشاهد تجربة المخرج لـ«مساج ماء البحر» عن طريق خراطيم، ليفاجئ الجميع بشريف دسوقي وقد فقد وعيه وسقط على الأرض بسبب «بخار المساج».

تفاقمت الحالة ليظهر خراج في ساقه وصل إلى التدخل الجراحي وتدهورت حالة قدمه، فأخبره الأطباء بضرورة بتر ساقه. 

وشريف دسوقي ممثل ومؤلف وحكّاء ولد في الإسكندرية عام 1967 ويبلغ من العمر 53 عامًا، والده  كان يعمل مديرًا لفرقة إسماعيل ياسين وشاهد كل نجوم الفن الكبار مثل إسماعيل ياسين وزينات صدقي وعبدالفتاح القصري.

حصل شريف دسوقي على مؤهل فوق متوسط «معهد فني صناعي»، وتعلم التمثيل في بعض الورش الخاصة وتبناه بعض النجوم وشارك في مسرحيات قصور الثقافة.

تدرب على يد النجوم الكبار حتى أصبح مدربًا للتمثيل في الجامعات والأكاديميات المتخصصة، فيما أصبح تلاميذه نجومًا في الوسط الفني.

 شارك في بعض الأفلام القصيرة في بداية حياته الفنية، وحصل على جائزة أفضل ممثل في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، ونال شهرة واسعة بعد مشاركته بدور «سباعي» في المسلسل الكوميدي «100 وش» مع المخرجة كاملة أبوذكري والفنانة نيللي كريم وآسر ياسين.

كاان  يحرص على السباحة على شاطئ الإسكندرية في شهر طوبة للحفاظ على صحته، بينما  أُصيب بأزمة بعد انفصاله عن زوجته منذ 20 عامًا وذهب لطبيب نفسي بسبب ذلك.

 لديه ولد وحيد ولم يتزوج بعد انفصاله، واكتشف مؤخرًا إصابته بمرض السكر والضغط والقدم السكري.

 

 

 

عاجل