رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| تسجيل 1149 إصابة جديدة و45 وفاة.. ومستشار الرئيس: الحصول على اللقاحات ملحمة وطنية

نشر
الدكتور محمد عوض
الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة حول تطورات فيروس كورونا في مصر  وكان على رأسها ما يلي: 

الصحة: تسجيل 1149 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا و45 وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الإثنين، عن خروج 768 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 187446 حالة حتى اليوم.

«التطعيم دليفري».. الصحة تكشف خطوات الحصول على لقاح كورونا في المنزل

قال الدكتور محمد عبدالفتاح، وكيل وزارة الصحة لشئون الطب الوقائي، إن النظام الصحي المصري واحدا من أقوى الانظمة الصحية على مستوى العالم، وهو ما ثبت خلال أزمة كورونا.

تاج الدين: إقبال كبير من المواطنين على تطعيمات فيروس كورونا

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية بشؤون الصحة والوقاية، إن هناك استجابة كبيرة من قبل المواطنين للتطعيمات الخاصة بفيروس كورونا، مثمنا دور وسائل الإعلام في تحقيق استجابة المواطنين للقاحات.

مستشار رئيس الجمهورية يزف بشرى سارة حول كورونا

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية بشؤون الصحة والوقاية: إن حالات الشفاء من فيروس كورونا عالية جدًا، حيث تتراوح ما بين إصابات بسيطة أو متوسطة، متوقعا حدوث نوع من الانخفاض في أعداد الإصابات خلال الأسبوع المقبل.

مستشار الرئيس: الحصول على لقاحات كورونا كان ملحمة وطنية

وصف الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية بشؤون الصحة والوقاية، الحصول على لقاحات فيروس كورونا، بأنها ملحمة وطنية، في وقت عانى فيه العالم من نقصها، مشيرا إلى أن كافة مؤسسات الدولة ساهمت في ذلك من الرئاسة إلى مجلس الوزراء، وهيئة الدواء المصرية، وهيئة الشراء الموحد.

«الصحة» تناشد المواطنين: استمروا في غسل اليدين مع انتشار كورونا

ناشدت وزارة الصحة والسكان، المواطنين، قائلة: أثناء تواجدك بالعمل، لا تنسى تنظيف يديك باستمرار من خلال غسلها بالماء والصابون، أو طهرها باستخدام مطهر كحولي، لتحمي نفسك ومن حولك من الإصابة بـ فيروس كورونا.

الصحة: برامج مكافحة العدوى ساهمت في نجاحنا في مواجهة كورونا

قال الدكتور محمد عبدالفتاح، وكيل وزارة الصحة لشئون الطب الوقائي، إن النظام الصحي المصري واحدا من أقوى الأنظمة الصحية على مستوى العالم، وهو ما ثبت خلال أزمة كورونا.

عاجل