رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم| انطلاق الاختبار التجريبي الثاني لطلاب الثانوية العامة.. وشكري يعقد مباحثات مع وزير خارجية قطر

نشر
مستقبل وطن نيوز

يشهد، اليوم الثلاثاء، العديد من الأحداث الهامة، على عدة أصعدة، ويستعرض لكم "مستقبل وطن نيوز" أهم هذه الأحداث في سياق التقرير التالي تحت عنوان يحدث اليوم:

اليوم.. وزير الخارجية يعقد جلسة مباحثات بالقاهرة مع نظيره القطري

يعقد وزير الخارجية سامح شكري اليوم الثلاثاء، جلسة مباحثات بالقاهرة مع الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني نائب رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية قطر الذي يقوم بزيارة إلى القاهرة.

ومن المنتظر أن يتناول الجانبان - خلال اللقاء الذي يعقد بقصر التحرير- علاقات التعاون بين البلدين والقضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

 اليوم.. ثاني اختبار تجريبي لطلاب الثانوية العامة

تنطلق اليوم الثلاثاء، ثاني أيام الاختبار التجريبي الثاني لطلاب الثانوية العامة، ويبدأ الاختبار في 10 صباحًا.

ويؤدي الطلاب الامتحان في مواد (التاريخ - الفيزياء- علم النفس- الأحياء- الرياضيات البحتية)، لطلاب الشعبتين الأدبية والعلمية.

 والامتحان تجريبي بلا درجات وسوف تنشر الوزارة الأسئلة والإجابات الصحيحة بعد الامتحان لاستفادة كل الطلاب من التجربة.

وكانت وزارة التربية والتعليم، أكدت أن الهدف من هذا الامتحان هو "ضبط الخوادم المركزية" من ناحية الوزارة "والتعرف على شكل وطبيعة الأسئلة" من ناحية الطلاب وليس اختبار الشبكات أو السحابة الإلكترونية.

اليوم.. تخفيض 50٪؜ للأفارقة على رسوم دخول المواقع والمتاحف الأثرية

وافق المجلس الأعلى للآثار على منح المواطنين الأفارقة تخفيض بنسبة 50٪؜ على رسوم دخول المواقع الأثرية والمتاحف المفتوحة للزيارة، اليوم الثلاثاء، وذلك بمناسبة الاحتفال بيوم أفريقيا والذي يوافق يوم 25 مايو من كل عام. 

جدير بالذكر أن الاحتفال بيوم أفريقيا يتزامن مع تأسيس منظمة الوحدة الأفريقية عام 1963 والمعروفة الآن باسم الاتحاد الأفريقي.

محافظ القاهرة يتفقد أعمال توسعة محور المستشار عدلي منصور.. اليوم

يتفقد اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة الثلاثاء، أعمال التوسعة وإزالة التعارضات في مسار محور المستشار عدلي منصور – مسطرد، باعتباره أحد المحاور المرورية الجديدة التي تقوم الدولة بإنشائها ضمن شبكة الطرق الجديدة بالعاصمة.

يعقب ذلك تفقد محافظ القاهرة أعمال الإزالات الجارية بمنطقة بطن البقرة العشوائية بحي مصر القديمة.

اليوم.. قطع المياه عن 12 منطقة بالقاهرة

أعلنت محافظة القاهرة عن انقطاع مياه الشرب لمدة 6 ساعات تبدأ الساعة العاشرة صباحًا حتى 4 عصرًا من نفس اليوم، ويأتي ذلك نظرًا لقيام شركة مياه الشرب بالقاهرة بأعمال صيانة بمحبس قطر 1500مم بمحطة مياه مسطرد.

وتشمل المناطق (شارع عين شمس ومتفرعاته – شارع أبو الفتوح عبدالله ومتفرعاته – شارع سليم الأول ومتفرعاته – شارع الزهراء ومتفرعاته – شارع العشرين ومتفرعاته – شارع 6 أكتوبر ومتفرعاته – شارع أحمد عصمت ومتفرعاته – شارع أحمد عرابى ومتفرعاته – شارع إبراهيم عبد الرازق – الالف مسكن – منطقة الشيراتون بالكامل - والملتقى العربي).

اليوم.. "قومي المرأة" يطلق حملة لتوعية السيدات بأهمية الحصول على لقاح كورونا

يطلق المجلس القومي للمرأة، اليوم الثلاثاء، حملة طرق الأبواب، تستمر لمدة ثلاثة أيام بجميع المحافظات لتوعية السيدات بأهمية التسجيل للحصول على لقاح فيروس كورونا، وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة. 

وأشارت الدكتورة مايا مرسى رئيسة المجلس، في تصريح لها، إلى أن الحملة ستنطلق في جميع المحافظات لتوعية السيدات بضرورة الحصول على اللقاح من خلال مشاركة رائدات المجلس والمتطوعين وعضوات وأعضاء الفروع بالمحافظات. 

وأوضحت أن فروع المجلس القومي للمرأة في المحافظات ستستقبل السيدات الراغبات في الحصول على اللقاح، لمساعدتهن في تسجيل بياناتهن على موقع وزارة الصحة، كما يتم استقبال المكالمات لتسجيل البيانات للراغبات في الحصول على التطعيم والاستفسارات من خلال الخط المختصر ١٥١١٥.

من جانبها، قالت إيزيس محمود المديرة العامة للتدريب والتوعية بالمجلس إن الحملة تستهدف الوصول إلى السيدات في القرى والنجوع، وكذلك المناطق النائية في جميع المحافظات لتوعيتهن بأهمية الحصول على اللقاح وتعريفهن بالإجراءات والمعلومات المطلوبة للتسجيل الصحيح. 

وأوضحت أنه سيسبق الحملة تدريب لفرق العمل من رائدات المجلس والشباب المتطوعين وعضوات وأعضاء الفروع بالمحافظات سيتناول شرح أهمية الحصول على اللقاح من النواحي الصحية والتعريف بالتسجيل الإلكتروني على موقع وزارة الصحة، بالإضافة إلى ربط السيدات الراغبات في التسجيل بقاعدة بيانات شاملة تمهيدا لتسجيلهن على الموقع للحصول على اللقاح ومتابعتهن.

يذكر أن المجلس القومي للمرأة أطلق هذه المبادرة في إطار جهود المجلس المتواصلة لتوعية السيدات، بسبل الوقاية من فيروس كورونا لحماية أنفسهن وأسرهن من هذا الفيروس، وتعريفهن بالجهود التي تبذلها الدولة المصرية في إطار مساعيها الحثيثة لمواجهة الجائحة وتوفير اللقاح بالمجان للجميع، ويأتي ذلك أيضا بالتزامن مع حملة إعلامية توعوية تتضمن عددًا من التنويهات يتم بثها عبر المحطات الإذاعية المختلفة ووسائل التواصل الاجتماعي لتوعية السيدات بضرورة الحصول على لقاح فيروس كورونا.

"مصر للطيران" تسير 48 رحلة جوية لنقل 4142 راكبا.. اليوم

تسير شركة مصر للطيران، اليوم الثلاثاء، 48 رحلة جوية، لنقل أكثر من 4142 راكبا.

وذكرت الشركة - في بيان لها- أن الرحلات الدولية تشمل 34 رحلة إلى كل من ندجامينا، بغداد، لاجوس، دوالا، الدوحة، أثينا، لندن، باريس، دبي، إسطنبول، فرانكفورت، موسكو، أبوظبي، فيينا، البحرين، الخرطوم، عمان، الشارقة، نيروبي، أديس أبابا، أربيل، تونس، بالإضافة إلى 11 رحلة داخلية إلى كل من شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان، فضلا عن 3 رحلات شحن جوي.

اليوم.. نظر محاكمة سعاد الخولي في الكسب غير المشروع

تستكمل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الثلاثاء، جلسة محاكمة سعاد الخولي، نائب محافظ الإسكندرية الأسبق، لاتهامها بتحقيق كسب غير مشروع بمبلغ 900 ألف جنيه.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار سامي محمود زين الدين، وعضوية المستشارين أشرف محمد عيسى ومحمد محمد محيي الدين وكامل سمير كامل وأمانة سر شريف محمد علي.

كان جهاز الكسب غير المشروع، برئاسة المستشار عادل السعيد، أحال نائب محافظ الإسكندرية الأسبق إلى المحاكمة الجنائية، لتحقيق كسب غير مشروع بقيمة 900 ألف جنيه.

وكشفت التحقيقات أن المتهمة حصلت لنفسها ولأبنائها على کسب غير مشروع بمبلغ 900 ألف جنيه، عبارة عن مصروفات غير معلومة المصدر ناشئة عن وجود زيادة طائلة في ثروتها بما لا يتناسب مع مصدر دخلها.

وجاء بالتحقيقات، أن المتهمة استغلت صفتها الوظيفية وحصلت على العديد من العقارات من الجهات التي تعاملت معها واستثمارها بإعادة بيعها، فضلًا عن قيامها بعمل العديد من العلاقات مع المترددين على جهات عملها، والحصول على ميزات وهدايا ومبالغ مالية، ما نتج عنه زيادة في ثروتها بشكل لا يتناسب مع مصادرها، وعجزت عن إثبات مصدر مشروع لها.

عاجل