رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نتائج مباريات دور الـ16 لبطولة الجونة الدولية للإسكواش

نشر
مستقبل وطن نيوز

اختتمت مساء أمس الإثنين، منافسات دور الـ16 من بطولة الجونة الدولية للإسكواش «البلاتينية PSA» للرجال والسيدات 2021، التي تستضيفها مدينة الجونة. 

وأسفرت النتائج عن فوز اللاعب المصري محمد الشوربجي المصنف الأول عالميًا على الفرنسي بابتيست ماسوتي، كما فاز اللاعب المصري فارس دسوقي المصنف السادس عالميًا على اللاعب الإنجليزي باتريك روني، وفاز اللاعب الويلزي جويل ماكين المصنف السابع عالميًا على اللاعب المصري يوسف إبراهيم، وفاز اللاعب المصري مصطفى عسل على مواطنه محمد أبو الغار. 

وفي منافسات السيدات، فازت اللاعبة الفرنسية كميل سيرم المصنفة الثانية عالميًا على اللاعبة الكندية هولي نوتون، وفازت اللاعبة الإنجليزية سارة جين بيري المصنفة الخامسة عالميًا على مواطنتها أليسون ووترز، وفازت اللاعبة المصرية هانيا الحمامى المصنفة السادسة عالميًا على مواطنتها ندى عباس.

وكانت مباريات البطولة قد بدأت يوم 20 مايو الحالي بمشاركة أفضل 96 لاعبا ولاعبة من 21 دولة حول العالم. 

وشهدت الجولة الثالثة منافسات قوية وأداء مبهر في بطولة الرجال والسيدات، حيث تأهل لدور الثمانية كل من محمد الشوربجي، وفارس دسوقي، وجويل ماكين، وبول كول، وطارق مؤمن، وكريم عبد الجواد، وغريغوار ماركي، ومصطفي عسل من بطولة الرجال. 

وفي منافسات السيدات تأهلت إلى دور الثمانية كل من كميل سيرم، وسارة جين بيري، وهانيا الحمامى، وأماندا صبحي، ونوران جوهر، وسلمى هاني، وروان العربي. 

وتقام البطولة في ظل بروتوكولات صارمة للغاية باتباع إجراءات مشددة للصحة والسلامة لمنع انتشار فيروس كورونا.

وتعد بطولة الجونة الدولية للإسكواش البلاتينية PSA (الاتحاد الدولي لمحترفي الإسكواش)، واحدة من بطولات العالم الثامنة الأكبر حول العالم في رياضة الإسكواش من حيث قيمة الجائزة وحجمها ونقاطها التي يتم تصنيف اللاعبين الدوليين على أساسها، ويبلغ مجموع جوائز البطولة 300,000 دولار.

كما تعد النسخة التاسعة من البطولة هي أول حدث رياضي يقام على أرض مركز الجونة للمؤتمرات والثقافة (GCCC)، كما تحظى هذه النسخة باهتمام ومتابعة إعلامية محلية وعالمية كبيرة، وتتم إذاعتها دوليًا عبر أكثر من 70 قناة تليفزيونية.

عاجل