رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أستاذ جراحة عيون يكشف شرط الإصابة بـ الفطر الأسود

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور عمرو السمرة، أستاذ طب وجراحة العيون، إن فيروس كورونا قد يستمر سنة إضافية، لافتًا إلى أنه من المتوقع ألا يكون هناك علاج سريع لكورونا.

وأشار "السمرة"، خلال لقائه ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أن العين تصاب بالبكتيريا والفطريات والفيروس، موضحًا أن المصريين من أوائل الناس الذين توصلوا إلى علاج للبكتيريا.

وأشار إلى أن أغلب أنواع الفيروسات لا يوجد علاج لها، موضحًا أن الإيدز ظهر منذ نحو عقدين من الزمان ولا يوجد له علاج حتى الآن.

وأكد الدكتور عمرو السمرة، أستاذ طب وجراحة العيون، أن الفطريات موجودة بالفعل في الطبيعة من خلال التربة وبعض الزراعات الملوثة.

واستطرد، أن الفطر الأسود يصيب الأنف ومن ثم الرئة والعين والقرنية وينتج عنه لون أسود لأنه يقلل من الدم، لافتا إلى أنه لم يرى حتى الآن حالات مصابة بالفطر الأسود في مصر.

وأضاف أستاذ طب وجراحة العيون، أن الإنسان الطبيعي لا تؤثر عليه الفطريات في أغلب الأحوال، مشيرًا إلى أن أدوية الكورتيزون تعمل على تقليل مناعة الجسم.

ولفت إلى أن الفطر الأسود يظهر في الأنف، ويمكن علاجه عند اكتشافه في البداية من خلال استئصاله ولا مفر من إزالة الجزء المصاب بالفطر الأسود، مؤكدًا أن وصول المناعة للصفر شرط الإصابة بالفطر الأسود.