رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

بعد الأسود والأبيض.. الفطر الأصفر كارثة جديدة تضرب الهند

نشر
مستقبل وطن نيوز

تشهد الهند حاليا موجة عنيفة لجائحة فيروس كورونا ما أدي إلى سقوط آلاف القتلى وتسجيل مئات الآلاف من الإصابات بشكل يومي وفى غضون، ذلك تواجه البلاد ارتفاعا غير مسبوق في عدد الإصابات بالفطريات السوداء و البيضاء وأخيرا الفطريات الصفراء التي تم اكتشافها مؤخرا .


وحسب مصادر محلية ، سجلت الهند رسميا أكثر من 8000 حالة بهذه الفطريات، أغلبها سوداء وذلك بسبب توافر البيئة المناسبة لنمو هذه الفطريات حيث أنهكت الجائحة المستشفيات وأصابت مناعة المرضي بالضعف  .


ووفقا لتقارير أجنبية أنه تم اكتشاف أول حالة إصابة بالفطر الأصفر في غازي آباد، أوتار براديش، وعلى الرغم من عدم توفر الكثير حول هذه الحالة، فقد حذر الأطباء من أن الفطريات الصفراء يمكن أن تكون أكثر خطورة من الفطريات السوداء والبيضاء.


ووصف الخبراء الصحيون عدوى الفطريات الصفراء بأنها أكثر فتكا بسبب الطريقة التي تؤثر بها على أعضاء الجسم الداخلية، على عكس العدوى الأخرى حيث يبدأ الفطر داخليا، ويسبب تسرب القيح، وبطء التئام الجروح، وفي الحالات الخطيرة، يمكن أن يسبب أيضا أعراضًا مدمرة مثل فشل الأعضاء والنخر الحاد.


وفى وقت سابق ذكرت صحيفة "'إنديان إكسبريس'' أنه تم اكتشاف مرض جديد في الهند وهو مرضُ الفطر الأبيض والذي يُعد أكثرَ خطورة وفتكا من الفطر الأسود.


وقالت الصحيفة: إن المرضَ يهدد أصحابَ المناعة الضعيفة أو أولئك الذين يتناولون المنشطات لفترة طويلة.


وأضافت: إن الفطر الأبيض هو عبارةٌ عن تراكمِ نوع من فطريات "كانديدا ألبيكانز Candida Albicans " التى تتواجد في الحلق وتظهر على شكل بقعٍِ بيضاء.

عاجل