رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ليس لـ«محو الأمية».. وزيرة الهجرة تكشف تفاصيل مبادرة «اتكلم عربي»

نشر
مستقبل وطن نيوز

أعربت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، عن سعادتها بإطلاق الوزارة التطبيق الإلكتروني للمبادرة الرئاسية "اتكلم عربي"، بالتعاون مع دار نهضة مصر. 

وقالت "مكرم"، خلال لقاء خاص  عبر فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الاثنين، إن مبادرة "اتكلم عربي" حظيت بالرعاية الكاملة من الرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث جرى العمل على عدد من المحاور؛ سعيا للوصول إلى المصريين في الخارج، لافتة إلى أنه تم استخدام كافة المنصات الإلكترونية لتحقيق الهدف، ومن بينها منصة "التيك توك" الذي يقدم عليها الشباب والأطفال.

وأضافت أن المرحلة الأولى من التطبيق الذي تم إطلاقه اليوم، بسيط جدا ويستهدف الفئة العمرية من 3 إلى 6 سنوات، حيث يتعلم الطفل من التطبيق اللغة العربية، ويتعرف على عدد من المعالم المصرية، منوهة بأن المبادرة تستهدف التأكيد على ضرورة ترسيخ الهوية المصرية واللغة العربية.

وتابعت وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، أن مبادرة "اتكلم عربي" ليست مبادرة محو أمية، وإنما هى مبادرة للتوعية بتاريخنا وقيمنا وحضارتنا، بالإضافة إلى تعريف المصريين بالخارج المشروعات والإنجازات التي تحقق على أرض الواقع.

 

 

 

غرفة الأخبار| لقاء مع وزيرة الدولة للهجرة خلال إطلاق التطبيق الإلكتروني "اتكلم عربي” - YouTube

عاجل