رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إجراءات عاجلة من وزارتي التعليم والاتصالات لمواجهة كورونا| تعرف عليها

نشر
وزير التعليم
وزير التعليم

طالبت وزارتي التربية والتعليم والتعليم الفني والاتصالات بضرورة حصول المشاركين في الامتحانات العامة وموظفي الفروع ومراكز الخدمة المتعاملين مباشرة مع المستخدمين على لقاح فيروس كورونا.

وخاطب الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، شركات المحمول العاملة بالسوق المصري بضرورة تحفيز العاملين بها على تلقي اللقاح الخاص بفيروس كورونا بصفة عامة، وخاصة موظفي الفروع ومراكز الخدمة المتعاملين مباشرة مع المستخدمين. 

ووجه الجهاز شركات المحمول باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية المعتمدة من قبل وزارة الصحة والسكان، وذلك خلال تقديم كافة الخدمات للمستخدمين بأفرعها ومراكز الخدمة التابعة لها. 

وأشار إلى أن هذا يأتي في إطار حرص الجهاز على دعم خطة الدولة للحد من التداعيات المحتملة لفيروس كورونا المستجد، والحرص على سلامة مستخدمي خدمات الاتصالات المتعاملين مع فروع ومراكز الخدمة الخاصة بالشركات.

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية للجان سير امتحان الدبلومات الفنية وفق قرارات مجلس الوزراء بهذا الشأن، على ألا يتجاوز عدد الطلاب 14 طالبا بكل لجنة فرعية داخل لجان سير الامتحان للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب والعاملين بتلك اللجان.. مشيرة إلى أنه يتم التنسيق حاليًا مع وزارة الصحة والسكان بشأن تطعيم جميع المشاركين في الامتحانات العامة ضد مرض فيروس كورونا المستجد.

وتعقد امتحانات الدبلومات الفنية (صناعي - زراعي - تجاري - فندقي) اعتبارًا من يوم السبت الموافق 5 يونيو يوم الخميس الموافق 17 يونيو بالنسبة للامتحانات العملية والمعملية، وبالنسبة للامتحانات التحريرية سوف تبدأ اعتبارًا من يوم السبت الموافق 19 يونيو وتنتهي يوم الخميس الموافق الأول من يوليو .

عاجل