رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

اليوم.. انطلاق فعاليات المؤتمر الدولي السابع لكلية التربية النوعية بجامعة طنطا

نشر
جامعة طنطا
جامعة طنطا

تنطلق فعاليات المؤتمر الدولي السابع لكلية التربية النوعية بجامعة طنطا "افتراضيا"، اليوم الاثنين، وتستمر إلى 26 مايو الجاري.

وقال رئيس جامعة طنطا، الدكتور محمود زكي: إن المؤتمر يأتي في إطار دعم خطة الدولة للتنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، من خلال تبادل الخبرات البحثية وعرض كل ما هو جديد في مجال التعليم النوعي.

وأوضح نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث الدكتور كمال عكاشة، أن المؤتمر سوف يعقد هذا العام "افتراضيًا"؛ حرصًا على التباعد الاجتماعي وتطبيق الإجراءات الاحترازية المنصوص عليها؛ للحد من انتشار فيروس "كورونا" المستجد.

من ناحيته، قال عميد كلية التربية النوعية ورئيس المؤتمر الدكتور حمدي شعبان: إن المؤتمر الدولي في نسخته السابعة هذا العام يُعد من المؤتمرات التي تحرص الكلية على إطلاقها سنويًا، والذي يمثل فرصة متميزة لإلقاء الضوء على أحدث الدراسات والأبحاث التي تعمل على تطوير التعليم النوعي والارتقاء بدوره في خدمة المجتمع.

من ناحيتها، أوضحت وكيلة كلية التربية النوعية للدراسات العليا والبحوث ومقرر المؤتمر، الدكتورة رانيا الإمام، أن المؤتمر هذا العام يهدف إلى تحقيق التنمية المستدامة عربيًا وإفريقيا من خلال تطبيقات بحوث التعليم النوعي ومناقشة الأساليب الحديثة لخدمة العملية البحثية والتعليمية، بما يضمن تخريج أجيال قادرة على الإبداع في مجالات التربية الفنية والإعلام التربوي ‏وتكنولوجيا التعليم والاقتصاد المنزلي والتربية الموسيقية والعلوم النفسية والتربوية.

عاجل