رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

التعليم في 24 ساعة|انطلاق الامتحان التجريبي الاسترشادي لطلاب الثانوية.. وإعفاء الفلسطينيين من رسوم الترم الثاني

نشر
وزير التعليم
وزير التعليم

 نشر موقع "مستقبل وطن نيوز"، على مدار الـ24 ساعة الماضية، عددًا من الأخبار التي تناولت المستجدات على الساحة التعليمية، نستعرضها في التقرير التالي:

هل ستعقد امتحانات الثانوية العامة؟.. الصحة تجيب


قال الدكتور حسام حسني، رئيس لجنة مكافحة كورونا التابعة لوزارة الصحة، إن السلالة الهندية ليست موجودة في مصر، معلقا: "ولن تدخل مصر إن شاء الله بفضل تطبيق الإجراءات الاحترازية على المنافذ المصرية".

مواعيد عرض المراجعات النهائية لطلاب الثانوية العامة على «مدرستنا 2»


أعلنت وزارة التربية والتعليم، عرض المراجعات النهائية لطلاب المرحلة الثانوية العامة للعام الدراسي 2020-2021 على القناة التعليمية “مدرستنا 2”.

«التعليم»: التنسيق مع «الصحة» لتطعيم جميع المشاركين في الامتحانات ضد كورونا

عقدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اجتماعًا بالفيديو كونفرانس، مع مديري عموم التعليم الفني على مستوى الجمهورية، وذلك في إطار متابعة الاستعدادات الخاصة بامتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2020-2021، وذلك في إطار توجيهات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني. 

23.5 % نسبة مشاركة جامعة القاهرة في إجمالي إنتاج مصر من الأبحاث العلمية


ناقش الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، التقرير الدوري حول جهود  الفرق البحثية لمكافحة فيروس كورونا (كوفيد 19) والمشكلة من أساتذة وباحثي الجامعة، لمتابعة المستجدات حول الفيروس محليا ودوليا وإجراء التتبع الجيني للسلالات المتحورة، بالإضافة إلى رصد الأبحاث العلمية والدراسات السريرية المنشورة دوليا لبحث كيفية الاستفادة منها.

«الأعلى للجامعات» يقرر إعفاء الطلبة الفلسطينيين من رسوم الترم الثاني

أقر المجلس الأعلى للجامعات، إعفاء الطلاب الفلسطينيين الوافدين القادمين من قطاع غزة للدراسة بالجامعات الحكومية المصرية من القسط الثاني للمصروفات الجامعية للعام الجامعي الحالي، وكذلك دعم مؤسسات التعليم العالي بقطاع غزة بكافة احتياجاتها من أعضاء هيئة التدريس والتجهيزات اللازمة، وتقديم كافة أشكال الدعم التعليمي والبحثي للجانب الفلسطيني، وتقديم كافة التيسيرات والدعم للطلاب الفلسطينيين الدارسين بالجامعات المصرية.

«الأعلى للجامعات» يعلن دعم مؤسسات التعليم العالي في قطاع غزة


عقد المجلس الأعلى للجامعات اجتماعه الدوري، ظهر اليوم الأحد، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وذلك بمقر جامعة حلوان.

انطلاق الامتحان التجريبي الاسترشادي لطلاب الثانوية العامة


بدأت، الأحد، الامتحانات التجريبية الثانية لطلاب الثانوية العامة، لشهر مايو الجاري، على مدار 3 أيام حتى الخميس المقبل.

«التعليم» تعلن فوز طلاب مصريين بثلاث جوائز فى المسابقة الدولية للعلوم والهندسة


في إطار اهتمام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتنمية مهارات البحث العلمي للطلاب وقدراتهم على تنفيذ مشروعات جديدة تساهم فى حل المشكلات من خلال إتباع منهجية البحث العلمي، شارك طلاب مصريون في المسابقة الدولية للعلوم والهندسة (ISEF)، افتراضيًا من خلال الإنترنت نظرًا لجائحة Covid-19.

طارق شوقي يوقع خطاب نوايا مع «DMG MORI» الألمانية لتطوير التعليم الفني

وقع الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خطاب نوايا مع كريستيان ثونز، رئيس مجلس إدارة شركة DMG MORI الألمانية، أحدى أكبر الشركات العالمية العاملة فى مجالات التصنيع الرقمي وتطبيقات الثورة الصناعية الرابعة بما تتضمنه من تكنولوجيا متقدمة فى مجالات الرقمنة وإنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي.

التعليم العالي: قرارات جمهورية بتعيين قيادات جديدة


أعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن صدور قرارات جمهورية شملت عدة تعيينات جديدة، وهي:

وزير التعليم العالي يتلقى تقريرًا بشأن مباحثات عام التبادل الإنساني المصري الروسي


تلقى الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي تقريرًا من الدكتور أشرف العزازي رئيس قطاع الشئون الثقافية والبعثات بشأن اللقاء الذي عقد مع أليكسى تيفانيان المستشار الثقافي الروسي بالقاهرة، وأكسينا مسئول الهيئة المعنية بالتعاون الثقافي والإنساني بوزارة التعليم العالي الروسية، وذلك بمقر قطاع الشئون الثقافية والبعثات بالوزارة.

«التعليم» تتابع استعدادات امتحانات الدبلومات الفنية

عقدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اجتماعًا بالفيديو كونفرانس، مع مديري عموم التعليم الفني على مستوى الجمهورية، وذلك في إطار متابعة الاستعدادات الخاصة بامتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2020/2021، وذلك في إطار توجيهات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

انتظام لجان امتحانات الشفهي بكلية الدراسات الإنسانية بجامعة الأزهر

أشادت الدكتورة تحية أبو شعيشع، عميدة كلية الدراسات الإنسانية بالأزهر في القاهرة بانضباط طالبات الكلية خلال امتحانات الشفهي، والتزامهن بتطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

رئيس جامعة الأزهر: نحرص على التعاون والانفتاح على جميع المؤسسات الوطنية للدولة

أكد الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، حرص الجامعة على التعاون والانفتاح على جميع المؤسسات الوطنية للدولة المصرية للمضي قدمًا في منظومة الجودة، مشيرا إلى أن تعاليم الأديان كلها تؤكد على مواكبة التطور بما يفيد البشرية، والإتقان في العمل.

عاجل