رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة أخبار التوك شو| هل سيتم إضافة مواليد جدد لـ بطاقة التموين؟.. والصحة الكشف موعد انكسار الموجة الثالثة لـ كورونا

نشر
كورونا
كورونا

تناول "مستقبل وطن نيوز" العديد من الأخبار الهامة، نقلا عن برامج "التوك شو" من الفضائيات وجاء أبرزها كالتالي:

هل سيتم إضافة مواليد جدد لـ بطاقة التموين؟.. المصيلحي يجيب

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن دعم وزارة المالية لوزارة الصحة خلال جائحة كورونا أكثر من 16 مليار جنيه، ومن ثم كان من الصعب إضافة مواليد جدد بمنظومة البطاقات التموينية وفتح مورد جديد على الدولة. 

رئيس هيئة قناة السويس: مازلنا متحفظين على السفينة الجانحة.. ولا نستهدف المكسب


كشف الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، آخر تفاصيل أزمة السفينة الجانحة "إيفرجيفن"، موضحا أن صدر اليوم الحكم بتأييد تحفظنا على السفينة.

شعبة الخضروات والفاكهة توضح للمواطنين الطريقة المثلى لشراء البطيخ


أكد حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة بغرفة القاهرة التجارية، أن البطيخ الموجود في الأسواق المصرية أمن، ولا يسبب أي مشكلات صحية لمتناوليه، منوها بأن انتشار شائعة أن البطيخ مسرطن تضر بالاقتصاد المصري، والمنتجين الزراعيين.

«الصحة» تكشف موعد انكسار الموجة الثالثة لـ كورونا في مصر


قال الدكتور حسام حسني، رئيس لجنة مكافحة كورونا التابعة لوزارة الصحة، إن هناك ثبات في أعداد الإصابات بفيروس كورونا خلال الأيام الأخيرة، ولكن لم نصل بعد إلى انكسار الموجة الثالثة من الجائحة.

مكافحة كورونا تكشف آخر تفاصيل الحالة الصحية لـ دلال عبدالعزيز


كشف الدكتور حسام حسني، رئيس لجنة مكافحة كورونا التابعة لوزارة الصحة، تفاصيل الحالة الصحية للفنانة دلال عبدالعزيز عقب اصابتها بفيروس كورونا المستجد.

هل من يصاب بـ الفطر الأسود تستأصل أنفه وعينه؟.. مكافحة كورونا تجيب


عقب الدكتور حسام حسني، رئيس لجنة مكافحة كورونا التابعة لوزارة الصحة، على ما يثار بشأن ظهور الفطر الأسود في مصر، قائلا: "كفاية تصدير رعب للمصريين".

مكافحة كورونا ترد على تجاذب المغناطيس مع مكان تلقيح كورونا في الجسم

عقب الدكتور حسام حسني، رئيس لجنة مكافحة كورونا التابعة لوزارة الصحة، على ما ما يتم تداوله بشأن أن تجاذب المعغناطيس مع مكان التلقيح، قائلا ساخرا: "أنا حصلت على اللقاح وحطيت مغناطيس ومتحركش يظهر كده أن التطعيم بايظ".

مستشار الرئيس للصحة: ندرس إعطاء جرعة ثالثة من لقاح سينوفارم


قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية إن الحصول على جرعة ثالثة أمر محل دراسة حاليا، مشيرا إلى أنه في أعقاب ستة أشهر من الحصول على الجرعة الثانية؛ قد يحتاج بعض الأشخاص للحصول على جرعة ثالثة.
 

وزير الري: لن نقبل بحدوث أزمة مائية في مصر

قال الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الري والموارد المائية، إنه لابد من وجود تعاون حول عملية الملء والتشغيل لسد النهضة، وتحديد جهة للفصل في أي خلاف، لكون مياه نهر النيل تتعلق بحياة شعوب.

وزير الري: الولايات المتحدة لم تتقدم حتى الآن بأي مقترح لحل أزمة سد النهضة


قال الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، إن هناك تجميدا لمفاوضات السد الإثيوبي حاليا، معربا عن أمله أن يكون هناك تحريك سريع للمفاوضات.

هل ستعقد امتحانات الثانوية العامة؟.. الصحة تجيب


قال الدكتور حسام حسني، رئيس لجنة مكافحة كورونا التابعة لوزارة الصحة، إن السلالة الهندية ليست موجودة في مصر، معلقا: "ولن تدخل مصر إن شاء الله بفضل تطبيق الاجراءات الاحترازية على المنافذ المصرية".

 

«قناة السويس»: المرشد المتواجد على السفينة الجانحة رأيه استشاري والقبطان صاحب القرار


 

أكد رئيس هيئة قناة السويس أسامة ربيع أن السفينة "إيفر جيفن" لا تزال متواجدة في البحيرات المرة الصغرى، وأنه تم صدور حكم اليوم بالتحفظ على السفينة.

يحدث لأول مرة.. وزير التموين يكشف مفاجأة عن مخزون القمح في مصر

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن مصر بلد كبيرة تعدادها يتخطى 100 مليون مواطن، وتخدم الوزارة منهم 64 مليون مواطن من خلال بطاقات التموين، و71 مليون مواطن من خلال منظومة الخبز، أي ما يعادل نحو ثلثي الشعب الشعب المصري.

 

تفاصيل تسجيل مستشفى هيئة قناة السويس ضمن منظومة الاعتماد والرقابة الصحية (فيديو)


كشف الدكتور إسلام أبو يوسف نائب هيئة الاعتماد والرقابة الصحية، تفاصيل تسجيل مستشفى هيئة قناة السويس ضمن منظومة الاعتماد والرقابة الصحية، مشيرا إلى أنه جاء نتيجة تطبيق معايير الهيئة؛ وهي معايير معترف بها دوليا.

 

وزير الري : اللجنة الدولية أثبتت أن دراسات الجانب الأثيوبي حول سد النهضة غير مكتملة

علق الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الري والموارد المائية، على ما يردده الجانب الأثيوبي بأن مصر والسودان لا يريدان الاتفاق حول ملف سد النهضة  قائلاً: " مصر أرسلت للبنك الدولي لعمل دراسات لإنشاء أول سد على النيل الأزرق في 2008 بأثيوبيا"، مشيرا إلى أن عام 2011 أعلنت أثيوبيا عن عزمها إنشاء سد أخر غير الذي يدرس؛ وهو سد النهضة حاليا .

 

وزير الري: مصر مازالت حريصة على تنمية إثيوبيا ولكن بدون الأضرار بحقوقنا المائية


قال الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الري والموارد المائية، إن مصر مازالت حريصة على تنمية إثيوبيا مراعاةً لظروف الفقر لديهم ولكن بدون الأضرار بحقوق بلادنا المائية.

عاجل