رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

هل سيتأثر المواطن من الملء الثاني لـ سد النهضة؟.. وزير الري يجيب

نشر
مستقبل وطن نيوز

طمأن الدكتور محمد عبد العاطي، وزير الموارد المائية والري، المواطنين بأنهم لن يشعروا بتأثيرات الملء الثاني لسد النهضة؛ نظراً لجاهزية الدولة، ووزارة الري والموارد المائية لمعالجة العجز المائي والذي عمدت إلى العمل عليه منذ فترة طويلة.
وقال خلال حواره ببرنامج " كلمة أخيرة"، المذاع على فضائية "on"، مساء الأحد،: "أطمأن المصريين بانهم لن يشعروا بأي أزمة ظاهرة  في حال الإقدام على ملء السد"، مناشدا المواطنين بضرورة  ترشيد استخدام المياه كأسلوب حياة عامة خاصة مع تزايد التعداد السكاني.
وأضاف أنه منذ أن بدأت أثيوبيا في بناء السد زاد عدد سكان مصر بنحو 25 مليون نسمة  في عشر سنوات؛ وإذا حسبنا ذلك هذا المعدل  لثلاثين سنة قادمة سنجد أننا سنزيد بواقع 75 مليون  نسمة في عام 2050 ".
وتابع : "مصر زادت 25 مليون مواطن منذ بدء إنشاء السد الإثيوبي ونحتاج 7.5 مليار متر من المياه بحلول 2050 لسد احتياجات 75 مليون نسمة جديدة "، معقبا: "السؤال هل خلال العقد الماضي الذي ازداد فيه عدد السكان بواقع 25 مليون نسمة حسوا بأزمة ؟ ..الاجابة لا ، وهذا هو أهمية ما قامت به الدولة للتعاطي مع أزمة العجز المائي؛ فنحن نعمل على استراتيجية على مدار 24 يومياً لتوفير المياه لكافة القطاعات.
 

عاجل