رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

نشرة الثامنة|مدبولي: سلسلة اجتماعات لمتابعة معدلات تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية.. واستئناف أعمال البناء للرخص السارية

نشر
رئيس مجلس الوزراء
رئيس مجلس الوزراء

شهدت الساعات الماضية، العديد من الأخبار الهامة الخاصة بنشاط الحكومة، أبرزها إعلان الدكتو مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء عن عقد سلسلة اجتماعات لمتابعة معدلات تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية.

بيان هام من «النقل» حول جدوى تنفيذ شبكة القطارات الكهربائية فائقة السرعة

أصدرت وزارة النقل، اليوم الأحد، بيانا إعلاميا بخصوص ما تناولته بعض وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي بشأن الجدوى من تنفيذ شبكة القطارات الكهربائية فائقة السرعة في مصر وعدم تحديث شبكة السكك الحديدية القائمة.

مجلس الوزراء يتدخل لإنهاء أزمة 200 سائق عالق في ليبيا

تفاعلت منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء، مع ما تم رصده من شكاوى واستغاثات للمواطنين خلال الفترة القليلة الماضية، ونجحت بالتعاون والتنسيق مع الجهات الحكومية المعنية في التعامل مع هذه الاستغاثات والشكاوى وإزالة أسبابها.

القوى العاملة: صرف مليار و388 مليون جنيه إعانات طوارئ لـ413 ألف عامل

كشف محمد سعفان، وزير القوى العاملة، رئيس مجلس إدارة صندوق إعانات الطوارئ للعمال، أن المبالغ التى تم صرفها من الصندوق التابع للوزارة بلغت مليار و388 مليونا و100 ألف جنيه، استفاد منها 413 ألفا و466 عاملًا، يعملون فى 3698 منشأة، وذلك منذ نشأة الصندوق حتى نهاية مارس 2021.

وزير التنمية المحلية: استئناف أعمال البناء للرخص السارية بعد الفحص من اللجنة المعنية


أكد وزير التنمية المحلية، اللواء محمود شعراوي، أنه يتم السماح باستئناف واستكمال أعمال البناء للرخص السارية التى تم وقفها بعد فحصها من قبل اللجنة المشكلة بكل محافظة برئاسة نائب المحافظ والتأكد من مطابقتها للإشتراطات والأكواد وصحيح القانون.

«التعاون الدولي» توقع اتفاقية بـ145 مليون يورو لتطوير منظومة السكة الحديد

وقعت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، اتفاقية التمويل المقدم من بنك التنمية الأفريقي بمبلغ 145 مليون يورو؛ للمساهمة في مشروع تطوير سكك حديد مصر (Egypt National Railway Modernization Project) ، والذي يستهدف تحسين عوامل الكفاءة والأمان في منظومة السكك الحديدية، من خلال تزويد الخطوط الرئيسية للهيئة (الإسكندرية / القاهرة / اسيوط/ نجع حمادي و خط بنها / بورسعيد) بطول 953 كم  بنظام التحكم الآلي الأوروبي الحديث ETCS-L1 للتحكم في مسير القطارات وأيضا تزويد  عدد 100 جرار بنفس النظام.

«التعليم» تتابع استعدادات امتحانات الدبلومات الفنية

عقدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اجتماعًا بالفيديو كونفرانس، مع مديري عموم التعليم الفني على مستوى الجمهورية، وذلك في إطار متابعة الاستعدادات الخاصة بامتحانات الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2020/2021، وذلك في إطار توجيهات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

 

طارق شوقي يوقع خطاب نوايا مع «DMG MORI» الألمانية لتطوير التعليم الفني

وقع الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خطاب نوايا مع كريستيان ثونز، رئيس مجلس إدارة شركة DMG MORI الألمانية، إحدي أكبر الشركات العالمية العاملة فى مجالات التصنيع الرقمي وتطبيقات الثورة الصناعية الرابعة بما تتضمنه من تكنولوجيا متقدمة فى مجالات الرقمنة وانترنت الأشياء والذكاء الاصطناعى.

 

قناة السويس تكشف: تعويم السفينة البنمية أسفر عن وفاة عامل إنقاذ وغرق لانش


أصدرت هيئة قناة السويس بيانا حول قرار المحكمة الاقتصادية بالإسماعيلية، الذى صدر الأحد حول الدعوى المنظورة بالمحكمة الخاصة بالسفينة "إيفر جيفين"، كشفت فيه لأول مرة عن أن أعمال تعويم إيفر جيفين أسفرت عن غرق لنش ووفاة عامل إنقاذ.

التعليم العالي: قرارات جمهورية بتعيين قيادات جديدة


أعلن الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن صدور قرارات جمهورية شملت عدة تعيينات جديدة، وهي:

مدبولي: سلسلة من الاجتماعات مع الوزراء لمتابعة معدلات تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية


 

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عقد سلسلة من الاجتماعات مع الوزراء لمتابعة معدلات تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية بناء على تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي.