رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

تفاصيل تسجيل مستشفى هيئة قناة السويس ضمن منظومة الاعتماد والرقابة الصحية (فيديو)

نشر
مستقبل وطن نيوز

كشف الدكتور إسلام أبو يوسف نائب هيئة الاعتماد والرقابة الصحية، تفاصيل تسجيل مستشفى هيئة قناة السويس ضمن منظومة الاعتماد والرقابة الصحية، مشيرا إلى أنه جاء نتيجة تطبيق معايير الهيئة؛ وهي معايير معترف بها دوليا.

وأضاف أبو يوسف خلال لقاء عبر تطبيق "زووم"، ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض عبر القناة الأولى، أن منظومة التأمين الصحي الشامل الجديدة لن تكون فيها المنشآت السبع التابعة لوزارة الصحة والسكان هي مقدم الخدمة للمواطنين فقط، لكن كل مقدمي الخدمة شركاء في المنظومة، مثل المنشآت التابعة لهيئة قناة السويس وهناك منشآت تابعة للقوات المسلحة والقطاع الخاص والجمعيات الأهلية.

 وتابع: "نهتم بعنصر الأمان في تقديم الخدمة وتقليل الهدر وإرضاء المرضى والمنتفعين، لذلك فإن معدل رضا المرضى في بورسعيد عن الخدمات المقدمة في مؤسسات التأمين الصحي الشامل أعلى كثيرا عما كان عليه الوضع في بداية تطبيق المنظومة". 

وأوضح نائب هيئة الاعتماد والرقابة الصحية، أن الخدمة في المؤسسات التابعة لمنظومة التأمين الصحي الشامل تكون محوكمة وفقا للمعايير للاعتماد أي أنه يكو ن هناك نظاما محددا للحوكمة المؤسسية للوحدة أو المستشفى أو المركز أو معمل التحاليل حتى يكون التعامل مع المرضى وتقديم الخدمة يسير وفق إجراءات محددة. 

واستطرد: "وحدات منظومة التأمين الصحي الشامل ستتبع إجراءات محددة مع المواطن نفس الإجراءات في مختلف المحافظات، كما ستشهد إتاحة خدمات لم تكن موجودة من قبل على غرار ما حدث في محافظة بورسعيد، كما أنها خدمة آمنة لأن الأطقم الطبية تتسم بالكفاءة ويمكن التعاقد مع أي فرق في مصر من أجل تقديم الخدمة، كما أن استمرارية تقديم الخدمة موجود بشكل أفضل".

 

 

 

 

عاجل