رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة|مراكز متنقلة لتطعيم أصحاب المعاشات ضد كورونا.. وتسجيل 1151 حالة إيجابية

نشر
مستقبل وطن نيوز

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة الخاصة بفيروس كورونا والإجراءات الصحية اللازمة للوقاية من الوباء والصادرة عن وزارة الصحة، وكان على رأسها ما يلي:

«الصحة»: أكثر من 2 مليون مواطن حصلوا على لقاح كورونا

أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، حصول أكثر من مليوني مواطن على لقاح فيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19"، منهم 400 ألف مواطن حصلوا على الجرعة الثانية والأخيرة من اللقاح.

دون تسجيل مسبق.. مراكز متنقلة لتطعيم أصحاب المعاشات ضد كورونا الشهر المقبل

تبذل وزارة الصحة والسكان، وعلى رأسها الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، جهودًا كبيرة لتوفير لقاحات فيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19"، والتيسير عليهم في الوصول إلى مراكز تلقي اللقاح، من خلال إتاحتها في مختلف أنحاء الجمهورية.

الصحة: ارتفاع حالات الشفاء من مصابي كورونا إلى 186223 وخروجهم من المستشفيات

أعلنت وزارة الصحة والسكان، السبت، عن خروج 980 متعافي من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 186223 حالة حتى اليوم.

الصحة: تسجيل 1151 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و59 وفاة

أوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 1151 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 59 حالة جديدة.

متى يمكن أخذ الجرعة الثانية من لقاح كورونا؟.. الصحة تجيب

أجابت وزارة الصحة والسكان عن سؤال حوال “متى يمكن أخذ الجرعة الثانية من لقاح فيروس كورونا؟”.

وأوضحت وزارة الصحة في منشور لها على صفحتها الرسمية بفيس بوك أن لقاح أسترازينكا يؤخذ منه جرعة 0.5 مل عن طريق الحقن العضلي في العضلة الدالية، مع وجود فاصل زمني 3 شهور بين الجرعات.

رئيس «لجنة كورونا»: لا حالات كثيرة مصابة بالفطر الأسود بمصر.. وقليل منها متأخر

علق الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، لا يوجد في مصر حالات كثيرة مصابة بالفطر الأسود، وحالات قليلة جدًا في مصر وصلت لمرحلة متأخرة.

خاص.. «الصحة» تكشف حقيقة الجرعة الثالثة من لقاح كورونا

كشف الدكتور محمد علي، وكيل مديرية الشئون الصحية بمحافظة مطروح، حقيقة إعطاء جرعة ثالثة من اللقاح الصيني سينوفارم، المضاد لفيروس كورونا المستجد "كوفيد – 19"، والتي قامت مصر باستيراده.

وزيرة الصحة: إنتاج أول 2 مليون جرعة من لقاح خلال أسابيع

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان إن إنتاج لقاح كورونا يتم على 3 مراحل تستمر  عملية الإنتاج لأسابيع، متوقعة إنتاج أول 2 مليون جرعة خلال أسابيع. 

«اختار مكان مفهوش قوائم انتظار».. وزيرة الصحة توجه رسالة للمواطنين بشأن لقاح كورونا

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، إن هناك إقبالا من المواطنين على تلقي لقاح فيروس كورونا، مشيرا إلى أن عدد الذين سجلوا للحصول على اللقاح بدأ من 5 آلاف ثم  20 ألف في اليوم ولكن عقب زيارة رئيس الوزراء وصل العدد إلى 120 ألف في اليوم.

وزيرة الصحة توجه بمضاعفة الحوافز المادية للمشاركين في تصنيع لقاحات كورونا


كشف الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، وجهت بمضاعفة الحوافز المادية لجميع العاملين في "فاكسيرا"، الذين سيشاركون في عملية تصنيع اللقاحات، وتقديم كل سُبل الدعم لهم، وتذليل أي تحديات قد تواجههم.

عاجل