رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم| بدء صرف مرتبات 6 ملايين موظف.. ومصر للطيران تسير 52 رحلة

نشر
مستقبل وطن نيوز

يشهد، اليوم الأحد، العديد من الأحداث الهامة، على عدة أصعدة، ويستعرض لكم "مستقبل وطن نيوز" أهم هذه الأحداث في سياق التقرير التالي:

تبدأ وزارة المالية، اليوم، صرف مرتبات 6 ملايين موظف بالدولة، عن شهر مايو، حيث تبدأ للعاملين في 33 وزارة وهيئة يوم 23 مايو، ثم بدء صرف مرتبات 20 وزارة وهيئة يوم 24 مايو.

ثم تبدأ وزارة المالية بدء صرف مرتبات 13 وزارة وهيئة يوم 25 مايو وجميع الوزارات والجهات الأخرى يومي 26 و27 مايو.

وقررت وزارة الداخلية تمديد العمل ببعض السجلات المدنية حتى الساعة 9 مساءً اعتباراً من اليوم الأحد، بسجلات مدنية ميت غمر وأجا وبني عبيد بالدقهلية، والمحلة والسنطة وبسيون وقطور وسمنود والمركز النموذجي بمركز المعلومات الرئيسي بمدينة طنطا والمركز النموذجي بمركز المعلومات الفرعي بطنطا.

وتعقد لجنة الإسكان والمرافق العامة والتعمير بمجلس النواب، 4 اجتماعات هذا الأسبوع.

ويبدأ الاجتماع الأول اليوم الأحد لمناقشة مشروعي خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية والموازنة العامة للدولة للعام المالي 2021/2022 لكل من (الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي - الجهاز التنفيذي لمياه الشرب والصرف الصحي).

تسير شركة مصر للطيران، اليوم الأحد، 52 رحلة جوية داخلية ودولية؛ لنقل 5642 راكبا لوجهات مختلفة، بالإضافة إلى تسيير 3 رحلات شحن جوي.

وأوضح بيان لشركة مصر للطيران أن رحلاتها الدولية بمعدل 39 رحلة دولية و13 رحلة داخلية.

وقضائيا تصدر الدائرة الثالثة إرهاب، المنعقدة بطره، اليوم الأحد، الحكم على المتهم أيمن عبدالعظيم وشهرته "أبوحمزة أسد الله" في القضية رقم 347 لسنة 2020 جنايات أمن الدولة.

وثقافيا تستأنف سينما الهناجر، التابعة لقطاع صندوق التنمية الثقافية، فى السادسة مساء اليوم عروض الأفلام المشاركة بالدورة 23 للمهرجان القومي للسينما للمصرية الذي اختتم فعالياته في شهر مارس الماضي.

ومن المقرر أن تعرض الأفلام الروائية القصيرة: "دي في دي"، "فنجان قهوة"، "التدريبات القصوى لتحسين الأداء"، " ليلة الميلاد"، "عجوز في العشرين " و" دور" بالإضافة إلى عرض الفيلم التسجيلي " الكيلو 64 ".

ورياضيا يخوض فريق الكرة الأول بنادي بيراميدز، مباراة قوية وهامة عندما يلتقى مع إنيمبا النيجيري في إياب ربع نهائي بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، في الثالثة عصر اليوم، حيث يسعى الفريق السماوي لتحقيق الفوز أو الخروج بنتيجة التعادل لحسم بطاقة التأهل لنصف نهائي البطولة، في حين سيسعى الفريق النيجيري لتحقيق الفوز بنتيجة أكبر من 4 أهداف ليخطف بطاقة التأهل من بيراميدز.

 

عاجل