رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

ماذا قالت صحف جنوب أفريقيا عن الأهلي بعد تأهله على حساب صن داونز؟

نشر
فريق الأهلي
فريق الأهلي

تعادل فريق الأهلي مع مضيفه صن داونز الجنوب أفريقي، بهدف لكل فريق، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب لوكاس موريبي، ضمن إياب مباريات دور الثمانية من بطولة دوري أبطال أفريقيا، ليصعد رسميًا إلى نصف نهائي البطولة.

وأشادت صحف جنوب أفريقيا بفريق الأهلي عقب تأهله إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، بعد تعادله مع مضيفه فريق صن داونز بنتيجة 1-1، في لقاء الإياب اليوم.

وذكرت صحف جنوب أفريقيا أن «المارد الأحمر» حجز مقعده في المربع الذهبي بمجموع اللقاءين 3-1، بعدما حقق الفوز ذهابا السبت الماضي في القاهرة بثنائية نظيفة، مشيرة إلى أن الأهلي ومديره الفني الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني بددا أحلام صن داونز وقدما أداءً محكمًا ودفاعًا قويًا.

وذكرت صحيفة سيتزن «citizen» الإلكترونية أن المارد الأحمر قدم أداءً محكمًا وسجل هدفًا مبكرًا وأداء دفاعيًا قويًا، مما جعله يتقدم بسلاسة إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا على حساب ماميلودي صن داونز.

وأوضحت أن الأهلي كان خطيرًا في الشوط الأول، وكان على دينيس أونيانغو حارس صنداونز أن يكون متيقظًا، كما حظى صن داونز بفرصة كبيرة بعد خمس دقائق فقط من الشوط الثاني، حيث حصلوا على ركلة حرة مباشرة على حافة المنطقة، لكن أوبري موديبا سدد الكرة فوق العارضة.

وتابعت الصحيفة أن صن داونز دفع ثمن بعض الضربات الضعيفة وفشله في استغلال الفرص، سواء في مباراتي الذهاب والإياب وإلى جانب ذلك براعة الشياطين الحمر القارية.

من جانبها، ذكرت صحيفة «تايمز لايف» الإلكترونية، أن فريق الأهلي ومديره الفني بيتسو موسيماني كانوا جيدين للغاية، وبالنسبة لصن داونز خاصة أنهم أظهروا رزانة مبهرة وكانوا رائعين في انضباطهم، حيث لعبوا لتحقيق الفوز والدفاع عن اللقب.

وفي السياق، رأت صحيفة «كيك أوف» الإلكترونية أن صن داونز لم يتوقف عن الضغط على المصريين طوال فترة المباراة، ومع ذلك، فقد امتص شياطين القاهرة الحمر كل ما تم إلقاؤه عليهم للتقدم إلى نصف نهائي دوري الأبطال.

بدوره، ذكر موقع «سبورت 24» أن الشمس تغرب على أحلام صن داونز بعد تعادله مع الأهلي وخروجه من دوري الأبطال، ونجح الأهلي في الوصول لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا للمرة الـ17 في تاريخه، وسبق وأن حقق المارد الأحمر لقب دوري الأبطال الأفريقي في تسع مناسبات ماضية ويبحث تحقيق النجمة العاشرة.

ويواجه الأهلي في الدور نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، فريق الترجي التونسي بعد تأهله على حساب شباب بلوزداد الجزائري.

عاجل