رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظة القاهرة: استمرار أعمال الإزالة بمنطقة بطن البقرة العشوائية وتسكين 575 أسرة بالأسمرات

نشر
مستقبل وطن نيوز

أكدت نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية المهندسة جيهان عبدالمنعم، أنه تم حتى الآن إزالة 196 عقارًا بمنطقة بطن البقرة العشوائية بنطاق حي مصر القديمة من إجمالي 730 عقارًا، وتم تسكين 575 أسرة مستحقة بالأسمرات.

جاء ذلك خلال تفقد نائب المحافظ اليوم السبت منطقة بطن البقرة، والتي تندرج ضمن المناطق العشوائية غير الآمنة بنطاق حي مصر القديمة لتفقد أعمال الإزالة والوقوف على آخر المستجدات ونسبة التنفيذ من حيث الإزالة، بالتزامن مع تسكين الأسر بالأسمرات، حيث السكن الحضاري الراقي الذى تتميز جميع الوحدات به بأنها مؤثثة ومزودة بكافة الخدمات اللازمة لتوفير حياة كريمة وسكن ملائم لهم، بالإضافة إلى خدمات متكاملة من وحدات صحية ومركز شباب و مدارس وغيرها.

وقالت عبدالمنعم: إن ذلك يأتي استمرارًا لتنفيذ خطة الدولة الاستراتيجية والقيادة السياسية، والتي تهدف إلى القضاء على المناطق العشوائية حتى تصبح مصر بلا عشوائيات بهدف الارتقاء بالمواطن المصري بالتزامن مع خطة الدولة للتطوير الشامل بالفسطاط ومنطقة مصر القديمة بالكامل وإعادة الشكل الحضاري لهذه المنطقة التاريخية.

وأضافت عبدالمنعم أنه يتم توفير أتوبيسات لنقل الأهالي لمساكنهم الجديدة وسيارات لنقل منقولاتهم وأمتعتهم إلى وحداتهم الجديدة بحي الأسمرات تحت إشراف من اللواء خالد شحاته رئيس حي مصر القديمة.

وأعربت نائب المحافظ عن مدى فخرها بتحقيق آمال وأحلام مواطني المناطق العشوائية لما لاحظته ولمسته من فرحة عارمة أعرب عنها أهالي بطن البقرة العشوائية خلال نقلهم إلى مساكنهم الحضارية الجديدة الراقية والآمنة.

عاجل