رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

إنشاء وتطوير مستشفيات.. استراتيجية دعم قطاع الصحة في العام المالي المقبل

نشر
وزارة الصحة
وزارة الصحة

كشفت الدكتورة هالة السعيد، وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية، محاور واستراتيجية دعم قطاع الصحة في العام المالي المقبل 2021/2022.

وأوضحت وزيرة التخطيط، أن أهم برامج ومبادرات قطاع الصحة في العام المالي المقبل هي توفير الاعتمادات اللازمة لدخول المستشفيات الخدمة، والإسراع من معدلات تنفيذ المنشآت الصحية الجاري إنشاؤها، وتطويرها لسرعة دخولها الخدمة وبدء استفادة المواطنين منها، حيث من المستهدف الانتهاء من 23 مستشفى تتراوح نسبة إنجازها حاليًا 77%، وكذلك مُبادرة الـمشروع القومي للاكتفاء الذاتي من مشتقات البلازما، والتي تستهدِف إنشاء 20 مركزًا لتجميع البلازما ومخزن استراتيجي مركزي.

وذكرت وزيرة التخطيط أن مبادرات قطاع الصحة ضمن خطة 2021/2022 تضم تطوير أقسام الرعاية الحرجة والعاجلة بالمستشفيات، والتوسع في إتاحة أسِرَّة الرعاية المركزة، فضلًا عن تنفيذ أهداف مبادرة "صحة الـمرأة" لتقديم أفضل خدمة لمرضى سرطان الثدي من خلال رفع كفاءة الكوادر الطبية، وتطوير البنية التحتية لضمان جودة العلاج.

وأشارت «السعيد» إلى أن مبادرات قطاع الصحة تشمل تعزيز قُدرة الـمُنشآت الصحيّة على تقديم الخدمات الطبية بشكل متميز في ضوء مواجهة فيروس كورونا، وزيادة معدلات التغطية بالـمستشفيات الجامعيّة على مُستوى الـمُحافظات وميكنتها، وإنشاء سجل صحي إليكتروني لكل الـمترددين.

عاجل