رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

أبرزها الطريق الدائري.. خطة توسيع الطرق ورفع كفاءتها

نشر
مستقبل وطن نيوز

تعتمد مصر في خطتها لامتلاك شبكة طرق قوية على إنشاء المحاور والطرق الجديدة، وفي نفس الوقت الاهتمام الشديد بتطوير الطرق القديمة المتهالكة والعمل على إحلالها بأخرى جديدة وتوسيعها وتحديدا خلال السنوات الثلاث الأخيرة. 

وبحسب تقرير بثه ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع على قناة الأولى، أنشأت الحكومة العديد من الطرق الجديدة وكذلك توسيع الطرق القديمة من أجل ربط المحافظات ببعضها البعض وتسهيل حركة التنقل بينهم على المواطنين مما يختصر الوقت والجهد ويقلل من الازدحام المروري. 

وجاءت تكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتنفيذ أعمل تطوير وتوسعة الطريق الدائري؛ بهدف التيسير على المواطنين المستخدمين لهذا الطريق الحيوي، مؤكدا الثقة في قدرة الحكومة على الالتزام بالبرامج الزمنية ودفع معدلات التنفيذ وسرعة الانتهاء من إزالة المباني المتعارضة مع التنفيذ. 

ووفقا لتقرير رسمي فإن أعمال التطوير تبدأ من المريوطية وصولا إلى تقاطع طريق الواحات بإجمالي 97.5 كم ونسبة التنفيذ الإمالية بلغت حتى الآن 75%، ولم يكن هذا الطريق هو الأول الذي تجرى له أعمال التوسعة ولكن سبقه العديد من الطرق الأخرى.

وخلال عام 2020 تم تأهيل طرق بطول 500 كم وبتكلفة قدرها 1.5 مليار جنيه، وأهمها ازدواج طريق المنصورة ومدخل كوبري طلخا بطول 10 كم.

عاجل