رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«الشباب والرياضة» تكشف تفاصيل مبادرة «ساعة رياضة 7 الصبح»

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال الدكتور عابد الجزار مدير عام البرامج البدنية بوزارة الشباب والرياضة إن مبادرة "ساعة رياضة 7 الصبح" التي أطلقتها الوزارة، تستهدف تشجيع ممارسة الرياضة في أي مكان ووقت.

وأشار إلى أنه تم اختيار هذا التوقيت للمبادرة لكون الرئيس عبدالفتاح السيسي زار فيه الكلية الحربية وركب فيه الدراجة.

ووجه الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بتشجيع ممارسة الرياضة من البيت ومركز الشباب وذلك قبل الذهاب إلى العمل.

وأضاف الجزار خلال لقاء  مباشر ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، الذي يعرض عبر القناة الأولى: "الفكرة بدأت في شهر يناير الماضي، وكنا نرسل لينك تطبيق زووم لكل مراكز الشباب لتشجيع ممارسة الرياضة، حيث يوجد مدرب واستقبال لزوار المراكز، وذلك بهدف رفع المناعة من أجل مواجهة كورونا، وذلك في إطار الالتزام بالإجراءات الاحترازية، كما عملنا بنظام الأمسيات الرياضية في شهر رمضان وذلك من الساعة التاسعة وحتى الساعة العاشرة مساء". 

وتابع مدير عام البرامج البدنية بوزارة الشباب والرياضة: "نسبة الإقبال كبيرة، حيث بدأت المبادرة بـ13 مركز شباب، إلى أن وصلنا إلى 140 مركز شباب، ونعمل في أيام السبت والثلاثاء والجمعة من كل أسبوع وأحيانا تمتد المبادرة إلى الساعة التاسعة أو التاسعة والنصف".

وأردف الدكتور عابد الجزار مدير عام البرامج البدنية بوزارة الشباب والرياضة:"لو أخدنا من كل أسرة فرد، هيبتدي ينقل ثقافة الاستيقاظ المبكر لباقي أفراد الأسرة، وبعد شهر رمضان طورنا الفكرة وأصبحت بعض الفقرات متوازية وهي المدرب المنزلي، ومراكز الخدمة المجتمعية أي أننا نتعاون مع المدارس والمساجد والكنائس لإيصال رسائل مركز الشباب لكل المواطنين".

عاجل