رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

يحدث اليوم| انطلاق امتحانات النقل والشهادات لمعاهد القراءات.. ورئيس الحكومة التونسية يزور ليبيا

نشر
صورة أرشيفية من (الإنترنت)
صورة أرشيفية من (الإنترنت)

يشهد، اليوم السبت، العديد من الأحداث الهامة، على عدة أصعدة، ويستعرض لكم "مستقبل وطن نيوز" أهم هذه الأحداث في سياق التقرير التالي:

تنطلق امتحانات النقل والشهادات لمعاهد القراءات بمراحلها الثلاث (تجويد، وعالية، وتخصص)، وذلك بجميع المناطق الأزهرية على مستوى الجمهورية، حيث يؤدي طلاب وطالبات معاهد القراءات أولى امتحاناتهم عن العام الدراسي 2020 - 2021، والتي تستمر حتى 31 مايو.

ويشهد خالد عبد العال محافظ القاهرة، بديوان عام المحافظة بعابدين، مراسم إيقاد شعلة (أولمبياد الطفل المصري للطلائع) في نسخته الثالثة 2021، والذي يقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي .

وتسير شركة مصر للطيران 65 رحلة جوية دولية وداخلية إلى عدد من مدن وعواصم العالم؛ لنقل 6 آلاف و933 راكبا.

وتنظم دار الأوبرا، برئاسة الدكتور مجدي صابر، حفلا لطلاب فصل ذوى القدرات الخاصة بمركز تنمية المواهب، تحت إشراف الفنان عبد الوهاب السيد، وذلك في السابعة مساء، على مسرح الجمهورية.

ويبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2020 - 2021 بمعهد البحوث والدراسات الإفريقية ودول حوض النيل، التابع لجامعة أسوان، على أن تنتهي الامتحانات يوم 2 يونيو، وسط إجراءات احترازية ووقائية مشددة.

كما يتم فصل التيار الكهربائي عن قرية (الكوم الأحمر) مركز بني سويف من 8 صباحا حتى الواحدة ظهرا.

وتترأس الجزائر جلسة لمجلس السلم والأمن الإفريقي؛ لبحث وصول لقاحات فيروس "كورونا" إلى القارة الإفريقية وتقييم وضعية الجائحة في القارة، يرأسها وزير الشؤون الخارجية صبري بوقدوم.

كما يتوجه رئيس الحكومة التونسي، هشام المشيشي، إلى ليبيا في زيارة رسمية تستمر يومين بدعوة من نظيره الليبي عبد الحميد الدبيبة، يلتقي خلالها بنظيره الليبي وعدد من المسؤولين.

ورياضيًا يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مباراة صن داونز، في الثالثة عصرًا، على ستاد (لوكاس موريبي)، في إياب الدور ربع النهائي لدوري أبطال إفريقيا.