رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

كورونا في 24 ساعة| الأجسام المضادة لا تعني أنك محصن ضد الفيروس.. وموعد تلقي الأطفال والحوامل اللقاح

نشر
الدكتورة هالة زايد
الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان - صورة أرشيفية

شهدت الساعات القليلة الماضية، العديد من الأحداث المهمة الخاصة بفيروس كورونا والإجراءات الصحية اللازمة للوقاية من الوباء والصادرة عن وزارة الصحة، وكان على رأسها ما يلي:

دراسة: الأجسام المضادة لـ كورونا لا تعني أنك محصن ضد الفيروس

قال بيان صادر عن إدارة الغذاء والدواء (FDA)، أنه لا يعتبر الاختبار الإيجابي للأجسام المضادة لـ فيروس كورونا COVID-19 بديلا كافيا لتلقي اللقاح.

وحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية، أن يمكن للاختبارات تحديد ما إذا كان الفرد قد أصيب بالفيروس في الماضي أم لا من خلال البحث عن علامات الاستجابة المناعية.

متى يتلقى الأطفال والحوامل لقاح كورونا؟.. إليك الموعد

قال مسؤولو مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC)، إن العلماء يمكنهم معرفة مدى أمان وفعالية لقاحات فيروس كورونا للنساء الحوامل والأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عامًا بحلول نهاية العام.

التحقيق مع شخص بحوزته علاج لفيروس كورونا بـ150 ألف جنيه

تباشر نيابة الأموال العامة التحقيق مع أحد الأشخاص، عرض كمية من عقار طبي يتم استخدامه في علاج بعض الأعراض الناتجة عن الإصابة بفيروس كورونا للبيع من خلال وسائل التواصل الاجتماعي بالمخالفة للقانون.

«زارنا الضيف الثقيل».. إصابة علي الحجار وزوجته بفيروس كورونا

أعلنت الفنان علي الحجار، اليوم الجمعة، إصابته وزوجته بفيروس كورونا المستجد.

ونشر “الحجار" صورة له برفقة زوجته، على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وكتب عليها معلقًا: "زارنا الضيف الثقيل أنا وزوجتي الحبيبة.. الحمد لله على كل شيء.. دعواتكم بالشفاء".

«استقبال المواد الخام للقاحات كورونا».. أبرز تصريحات وزيرة الصحة عن مواجهة الجائحة

عقدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، مؤتمرًا صحفيًا، بحضور السفير الصيني في القاهرة، وذلك على هامش استقبال الدفعة الأولى من المواد الخام لتصنيع مليوني جرعة من لقاح فيروس كورونا "سينوفاك".

وزيرة الصحة: مصر أول دولة أفريقية تبدأ تصنيع لقاحات كورونا

قالت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، إن مصر أول دولة في القارة الأفريقية تبدأ  تصنيع لقاحات فيروس كورونا، مشيرة إلى أن الوزارة وقعت عقدين مع شركة (سينوفاك) الصينية، أحدهما للتصنيع، والثاني لنقل تكنولوجيا التصنيع بمعني تصنيع المادة الخام للقاح، وبداية من الفترة المقبلة ستبدأ مصر في خطوة التصنيع.

الصحة: تسجيل 1148 إصابة جديدة بفيروس كورونا و52 حالة وفاة

أعلنت وزارة الصحة والسكان، الجمعة، خروج 870 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات؛ وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم؛ وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 185243 حالة حتى الجمعة.

«مصر للطيران» تبدأ تطعيم أطقم الركب الطائر بلقاح كورونا

قال رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخدمات الطبية الدكتور أيمن صلاح، إن المستشفى الخاص بالشركة بدأ استقبال أفراد الركب الطائر والعاملين بالصفوف الأمامية الذين يتعاملون مع الركاب بصفة يومية لتلقي التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد؛ حرصًا على سلامتهم وسلامة الركاب على حد سواء.

عاجل