رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

مصر العروبة تسبق العالم في دعم الأشقاء الفلسطينيين.. الرئيس السيسي يطلق مبادرة إعمار غزة.. وحزب مستقبل وطن يُرسل قافلة مساعدات طبية وغذائية مع كيانات سياسية

نشر
جانب من المساعدات
جانب من المساعدات

فرحة عارمة سيطرت على شوارع غزة؛ عقب وصول قافلة المساعدات الإنسانية، التي تضم كمية من المستلزمات الطبية، والمواد الغذائية، والتموينية، تحملها 80 شاحنة؛ لتقديمها للشعب الفلسطيني بقطاع غزة.

ورافق القافلة حتى معبر رفح  30 نائبًا بمجلسي "النواب، والشيوخ" من أعضاء حزب مستقبل وطن، والأحزاب المشاركة.

ووجه المهندس أشرف رشاد، النائب الأول لرئيس حزب مستقبل وطن، رئيس الكتلة البرلمانية بمجلس النواب، الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية؛ لدعمه المتواصل للأشقاء في فلسطين.

وأكد النائب الأول لرئيس حزب مستقبل وطن- في تصريحات خاصة لـ"مستقبل وطن نيوز"- أن مصر الداعم الأول للقضية الفلسطينية بوقوفها الدائم بجوار الشعب الفلسطيني.

وأشاد رشاد، بالقافلة التي نظمها حزب مستقبل وطن وبعض الكيانات السياسية الأخرى، لصالح الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، مؤكدًا أن تلك قافلة ترجمة لموقف مصر المشرف.

ومن جانبه، أثنى النائب علاء عابد رئيس لجنة النقل والمواصلات في مجلس النواب، على الإجراءات التي وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي بها لدعم الفلسطينيين، مشيرًا إلى هذه التوجيهات تؤكد مدى حرص مصر واهتمامها بالقضية الفلسطينية باعتبارها قضيتها المركزية.

ولفت رئيس لجنة النقل والموصلات بمجلس النواب، إلى ثناء الجانب الأمريكي على الدور الذي تلعبه الدولة المصرية لإرساء الأمن والاستقرار في المنطقة ووقف إطلاق النار في غزة.

ومن جانبه، قال نائب رئيس حزب مستقبل وطن، رئيس الهيئة البرلمانية بمجلس الشيوخ المهندس حسام الخولي، إن قافلة المساعدات المرسلة من حزب مستقبل وطن، وعدد من الكيانات السياسية يأتي دعما للاتجاه الذي بدأته الدولة المصرية بالإجراءات، التي وجه الرئيس السيسي، بتفعيلها دعما للفلسطينيين، مشيرًا إلى أن الوفد المصري ضم 30 نائبًا من مجلسي النواب والشيوخ للتحرك مع قافلة المساعدات لمعبر رفح.

وأكد الخولي- في تصريحات خاصة لـ"مستقبل وطن نيوز"، من رفح- أن القافلة، التي تضم 80 شاحنة، تحتوي علي  مساعدات طبية وغذائية ويستقبلها الجانب الفلسطيني، مشيدًا بالتنظيم والتحرك الفعلي للدولة المصرية عقب التصعيد في غزة، مشيرا إلى أن مصر دولة أفعال وليست أقوال، ونحن دولة تعمل على الأرض بعيدًا عن الشعارات، معربًا عن فخره بالتحرك السريع والعاجل من القيادة السياسية المصرية بتحرك فعلي وعملي دعما للفلسطينيين.

وتطرق الخولي، إلى مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتخصيص نصف مليار دولار لإعادة إعمار القطاع مجددًا، مؤكدًا أن الوفد المصري يحمل رسالة إلى أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة بنقل المساعدات، أو نقل رسالة ترفع من الروح المعنوية للفلسطينيين.

وأوضح النائب عصام هلال، عضو مجلس الشيوخ، الأمين العام المساعد لحزب مستقبل وطن، أن حزب مستقبل وطن، أعلن الثلاثاء الماضي، توجيه قافلة مساعدات لقطاع غزة بمشاركة حزبي حماة وطن، والشعب الجمهوري، وتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين.

وأشار هلال، إلى أن هذا يدل على التحرك والاستجابة السريعة من القوى السياسية لتقديم الدعم للأشقاء الفلسطينيين واستكمالا لمبادرة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي بتخصيص 500 مليون دولار لإعادة إعمار قطاع غزة، موضحًا أن دعم مصر للقضية الفلسطينية ليس بجديد عليها؛ لكنه موقف ثابت، مؤكدًا أن القضية الفلسطينية هي قضية مصر الأولى منذ بدايتها عام 1948، وأن موقف الرئيس الأقوى والأسبق في المواقف الداعمة للقضية الفلسطينية.