رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

عودة المارد العربي.. «سكاي نيوز» تتغنى بنجاح الجهود المصرية لوقف إطلاق النار بغزة

نشر
مستقبل وطن نيوز

«المارد العربى يعرف كيف يرود الراقصين فوق رؤوس الأفاعي» هكذا وصفت سكاي نيوز، مصر، بعد نجاح الدبلوماسية المصرية في وقف إطلاق النار داخل الأراضي الفلسطينية، مؤكدة أن القاهرة أثبتت «من يستند إلى الهرم لا يلين جانبه ولا ينكسر».

وأضافت «سكاي نيوز» أن مصر أعادت تأكيد نفسها كوسيط لا غنى عنه فى الشرق الأوسط بعد نجاح اتفاق وقف إطلاق النار، التي ظنوها قبل سنوات قليلة أنها دخلت في موت سريري سيخرجها من المعادلة الدولية، وأراد خصومها أن يخطو مشهد نهاية مصر لكن، لم يطل رد القاهرة التى فسرعان ما رتب المصريين بيتهم الداخلي وعنقاء الدبلوماسية نهضت من تحت الرماد».

وعلق التقرير على صقور الدبلوماسية المصرية، الذين أعادوا رسم خارطة الصراع هنا وهناك بما يضمن عودة قوية للأشقاء في ليبيا إلى حاضنة عربية تخلص طرابلس من الأنياب الطامعة، في البلد الجريح، وتمد السودان بما يساعده على التماسك أمام الساعين لجره نحو الخراب وعن العراق وسوريا، لم تغيب القاهرة أبدا فالمارد العربي يعرف كيف يروض الراقصين فوق رؤوس الأفاعي.

وبالتأكيد ستنتصر الدبلوماسية من مفاوضات سد النهضة، وفق قاعدتين رئيسيتين تؤكدهما القاهرة دائما أن مصر تريد حقها غير منقوص فهي لا تعتدى على حق الآخرين، وأن الدبلوماسية لها أنياب حين يصل الأمر إلى سد يقطع كل السبل.

وأضاف التقرير، اليوم من حق غزة وأبناء فلسطين، أن يحتفلوا بانتهاء المعركة لكن الفرحة الأكبر هي بعودة الشقيقة الكبرى إلى دورها للامساك بزمام الأمر، مصر في كل يوم تثبت أنها عنقاء الدبلوماسية نهضت من تحت الرماد هذه العنقاء التي تعرف متى تستعرض مخالبها وأين ومتى تحمل فوق أجنحتها رسائل السلام إلى كل من يحتاجون إليه؟.

عاجل