رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

برلماني: رسالة شكر بايدن للسيسي للتهدئة في فلسطين تكشف أهمية الدور المصري

نشر
مستقبل وطن نيوز

قال النائب عمرو القطامي عضو مجلس النواب، إن رسالة الشكر التي قدمها الرئيس الأمريكي بايدن، للرئيس السيسي على جهود مصر طوال أيام الأزمة وحتى التوصل لوقف إطلاق النار في فلسطين وتفعيل التهدئة، تؤكد على حيوية الدور المصري وأهميته واستحالة الاستغناء عنه.

وأكد القطامي خلال تصريحات له اليوم الجمعة، أن مصر لاعب أساسي في القضية الفلسطينية وعلى صلة وثيقة بمختلف الأطراف، موضحًا أن مصر لها أهمية كبيرة في المنطقة.

وشدد عضو مجلس النواب، أن مصر بذلت طوال أيام العدوان الإسرائيلي على غزة جهودًا مضاعفة ومتواصلة لوقف العدوان ولم تتأخر عن الدفاع عن الفلسطينيين وحقوقهم في مختلف المنتديات الدولية والأممية، مضيفًا أن مصر تعتبر أن حقوق الشعب الفلسطيني ثابتة ومتجذرة ولا يمكن التنازل عنها بأي شكل من الأشكال.

وأضاف أن التوصل لتهدئة فلسطينية بين إسرائيل من جهة والفصائل الفلسطينية من جهة أخرى، وموافقتهم على المقترح المصري، يؤكد أن مصر تحوز ثقة مختلف الأطراف ووسيط نزيه وأن حماية الفلسطينيين ومقدراتهم حق أصيل.

وأشار إلى المساعدات المصرية التي وجه بها الرئيس السيسي إلى فلسطين كذلك، وتتمثل في تخصيص 500 مليون دولار لإعادة إعمار القطاع، بما يؤكد أن مصر تحركت وبتوجيهات الرئيس السيسي على مختلف المستويات سياسيًا وإنسانيًا لمساعدة الفلسطينيين ونجحت في ذلك.

عاجل