رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

السعودية تثمن جهود مصر لوقف إطلاق النار في غزة

نشر
مستقبل وطن نيوز

ثمنت وزارة الخارجية السعودية، الجهود التي بذلتها مصر للتوصل إلى وقف إطلاق النار بين الفلسطينيين والإسرائيليين في قطاع غزة.
 

وذكرت الوزارة- في بيان لها مساء اليوم الجمعة- أن حكومة المملكة ترحب بإعلان وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وتثمن الجهود التي بذلتها جمهورية مصر العربية الشقيقة، وكذلك جهود الأطراف الدولية الأخرى في هذا الشأن؛ حسبما أفادت وكالة الأنباء السعودية “واس ”.
 

وأضافت: أن المملكة تعرب " عن تطلعها إلى تظافر الجهود لإيجاد تسوية عادلة للقضية الفلسطينية، وبما يحقق تطلعات الشعب الفلسطيني الشقيق في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.
 

كما جددت المملكة تأكيدها على مواصلة مساعيها بالتعاون مع الدول الشقيقة والصديقة للوصول إلى تحقيق تلك التسوية.

وفي السياق نفسه أصدر مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أمس الخميس، بيانًا أكد فيه موافقة الحكومة الإسرائيلية على المقترح المصري لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.
 

كما جاء في البيان أن الهدنة في غزة ستكون متبادلة وغير مشروطة.
 

يأتي ذلك بعد أن أعلنت الإذاعة الإسرائيلية، أن المجلس الوزاري المصغر للشئون السياسية والأمنية في إسرائيل "الكابينت" صادق على وقف إطلاق النار في قطاع غزة من طرف واحد على أن يبدأ تنفيذ القرار؛ اعتبارًا من الغد الجمعة.
 

ومن جانبها ،ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية، أن الموافقة جاءت بالإجماع بعد جلسة مداولات استمرت ما يقرب من 3 ساعات، مشيرة إلى أنه تم التعهد بالرد على أي إطلاق للصواريخ أو البالونات الحارقة من غزة".

عاجل