رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

محافظ الإسكندرية يتابع الاستعدادات النهائية لفتح الشواطئ والحدائق والمتنزهات

نشر
مستقبل وطن نيوز

تابع محافظ الإسكندرية، محمد الشريف، مع جميع الأجهزة التنفيذية والمعنية، الاستعدادات النهائية لفتح الشواطئ والحدائق والمتنزهات لاستقبال المواطنين.

وشدد المحافظ، في بيان اليوم الجمعة، على ضرورة الالتزام بكل حسم بالإجراءات الاحترازية للحد من انتشار وباء فيروس كورونا المستجد، والحفاظ على صحة المواطنين.

وفي سياق متصل، شدد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية جمال رشاد، خلال اجتماعه مع مستأجري الشواطئ، على ضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها الدولة؛ ومنها: ارتداء عمال الشواطئ الكمامات، وتوافر أجهزة لقياس الحرارة على البوابات، وعمال الإنقاذ، والغطاسين على الشواطئ ووجود مسافات بينية لا تقل عن 4 أمتار بين كل شمسية وأخرى، وكذلك وجود مواد مطهرة لتنظيف دورات المياه بصفة دورية، والالتزام بالأسعار المحددة بكراسة الشروط.

ووجه رشاد، بالمرور المستمر لمفتشي الإدارة المركزية للسياحة والمصايف على الشواطئ للتأكد من التزام الجميع بتطبيق الإجراءات الاحترازية.

وأصدرت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف عدة توجيهات لمنع استغلال المواطنين؛ منها أن تكون أسعار تذاكر الدخول طبقا للتسعيرة المحددة بحيث لا يدفع أي مواطن مبالغ إضافية عند استعمال دورات المياه أو غرف تغيير الملابس، وأن يكون سعر تذكرة الدخول مدون على التذاكر مع عدم دفع إكراميات بالإكراه لعمال الشماسي.

يذكر أن الإدارة المركزية للسياحة والمصايف خصصت شاطئ بمنطقة المندرة للمواطنين بالمجان، ويبلغ طول واجهته 230 مترا، ويعتبر من أكبر الشواطئ مساحة وأجودها رمالا بمنطقة كورنيش المدينة الممتد من أسوار قصر المنتزه حتى منطقة بحري.

ويتضمن هذا الشاطئ 3 بوابات ومساحات رملية كبيرة ومظلة ضخمة بطول 25 مترا وعرض 15 مترا، ويتوافر بالشاطئ المعدات اللازمة من شماسي وكراسي وترابيزات، كما يتوافر أيضا بالشاطئ نقطة طبية ومكتب إدارة ودورتي مياه وغرف خلع الملابس، بجانب 2 كافتيريا بمنتجات ذات أسعار في متناول الجميع.

ويشرف على الشاطئ مجموعة من المراقبين التابعين للإدارة المركزية للسياحة والمصايف وعددٌ كبير من عمال الشماسي والمنقذين والمسعفين.

ووجه المحافظ الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بتكرار هذه التجربة حال نجاحها، شريطة تعاون المواطنين والتزامهم بتعليمات الشاطئ وخاصة الصادرة بشأن تطبيق الإجراءات الاحترازية.

عاجل