رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

«صحة سوهاج»: مخالفات جسيمة بمستشفى خاص يستقبل مرضى كورونا

نشر
مستقبل وطن نيوز

شنت مديرية الصحة بسوهاج، اليوم الجمعة، العديد من الحملات التفتيشية على المستشفيات الخاصة؛ بقيادة الدكتورة كريمة حامد وكيل صحة سوهاج، والدكتور محمد نصر مدير إدارة العلاج الحر بمديرية الصحة، والدكتور محمد محسن عساف مفتش بإدارة العلاج الحر، والدكتور عمرو العرشي مدير إدارة الطوارئ بالمديرية. 

تأتي تلك الحملات استجابة من مديرية الصحة بسوهاج لشكاوى المرضى المترددين على المستشفيات الخاصة، وذلك ضمن خطة المديرية لرفع كفاءه الخدمات الصحية المقدمة للمواطنين بمحافظة سوهاج.

وأسفرت الحملة عن ضبط العديد من المخالفات بأحد المستشفيات الخاصة الشهيرة في مركز سوهاج، التي تستقبل مرضى كورونا، ومن بين تلك المخالفات عدم اتباع سياسات مكافحة العدوي المتبعة داخل المنشآت الطبية، وكذلك وجود تانك للأكسجين ببدروم المستشفى، وهذا مخالف للاشتراطات وغير حاصل على موافقه الدفاع المدني من حيث الموافقة على التشغيل، وهو بذلك يعد بمثابة خطر كبير على المنشأة  والمنطقة بأكملها.

وعلى الفور قامت وكيل وزارة الصحة بإنذار المستشفى والتنبيه بعدم استقبال أي حالات لمدة شهر لحين توفيق الأوضاع وإصدار التراخيص اللازمة من الدفاع المدني و تلافي جميع المخالفات التي تم رصدها، وحال أنه لم يتم استيفاء كل الشروط وتلافي كل المخالفات سوف يتم اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة والغلق.
 

يذكر أنه تم غلق مستشفى خاص شهير بمركز المنشأة خلال سلسلة الحملات لوجود مخالفات كبيرة ومؤثرة على المرضى، وعلى الفور تم نقل جميع المرضى بتعليمات وإشراف الدكتورة كريمة حامد للمستشفيات التابعة للمديرية لتلقي واستكمال العلاج؛ حيث تم غلق المستشفى. 
 

ومن جانبهم، أشاد أهالي المحافظة بهذه الإجراءات التي من شأنها حماية المرضى المترددين على مستشفيات القطاع الخاص، وطالبوا مديرية الصحة بمزيد المتابعة لتلك المستشفيات لضمان سلامتهم.

عاجل