رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

الصين تشيد بالجهود المصرية في وقف إطلاق النار بقطاع غزة

نشر
مستقبل وطن نيوز

رحبت الصين، اليوم الجمعة، بإعلان وقف إطلاق النار بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني، مشيدة بجهود الوساطة التي بذلتها مصر في هذا الصدد.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية تشاو لي جيان - في تصريح اليوم الجمعة، تعليقًا على إعلان اتفاق وقف إطلاق النار بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني - "ترحب الصين بوقف إطلاق النار بين أطراف الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وتأمل أن تتمكن الأطراف المعنية من وقف إطلاق النار ووقف العنف بشكل فعال، ونقدر جهود الوساطة التي بذلتها مصر والأمم المتحدة وآخرين، كما فعلت الصين الكثير لتعزيز محادثات السلام، وهي مستعدة لمواصلة العمل مع المجتمع الدولي لزيادة تخفيف حدة التوترات".

وأضاف جيان: "أسفر الصراع الذي استمر لأكثر من 10 أيام عن حالة إنسانية خطيرة في قطاع غزة، الذي يتطلب مساعدة عاجلة من المجتمع الدولي، وستقدم الصين مليون دولار نقدا في إطار المساعدات الإنسانية الطارئة لفلسطين، وستواصل تقديم الإمدادات الإنسانية في ضوء احتياجات فلسطين، وستشارك بنشاط في إعادة إعمار غزة".

وتابع: "كما ستقدم الصين مساعدة ملموسة للشعب الفلسطيني من خلال تقديم مليون دولار من التبرعات ومائتي ألف جرعة من لقاحات كوفيد-19 لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)".

وأشار جيان: "لمنع تكرار مأساة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي مرة أخرى، ينبغي على المجتمع الدولي أن يشجع على استئناف محادثات السلام بين فلسطين وإسرائيل، وتسوية القضية الفلسطينية بطريقة شاملة وعادلة ودائمة على أساس حل الدولتين، وسوف تدفع الصين مجلس الأمن إلى مراجعة شاملة للقضية الفلسطينية وإعادة التأكيد على حل الدولتين، وستدعو الصين دعاة السلام من فلسطين وإسرائيل لعقد اجتماعات في الصين، ونرحب بقدوم ممثلين فلسطينيين وإسرائيليين إلى الصين لإجراء مفاوضات مباشرة".

عاجل