رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

وزير الإعلام اليمني: مفاوضات الأمم المتحدة والحوثيين حول خزان صافر «فاشلة»

نشر
خزان صافر ،،ارشيفية
خزان صافر ،،ارشيفية

أكد وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، أن الجولة الجديدة للمفاوضات بين الأمم المتحدة وميليشيات الحوثيين حول خزان صافر محكوم عليها بالفشل.
 

ونشر الإرياني، سلسلة تغريدات عبر حسابه الرسمي على تويتر اليوم الجمعة قال فيها:" الحديث عن جولة جديدة من المفاوضات بين الأمم المتحدة وميليشيا الحوثي المدعومة من إيران بشأن خزان النفط صافر، محكوم عليها بالفشل الذريع، وهو ما تؤكده التجارب والمعطيات وجولات الحوار السابقة التي أثبتت ان الميليشيا لا تفقه لغة الحوار، واستخدامها الملف مادة للمساومة والابتزاز السياسي.
 

وأضاف:"فشلت كل مساعي الأمم المتحدة خلال السنوات الأخيرة في تلافي الكارثة المتوقعة جراء تسرب أو غرق أو انفجار خزان النفط العائم صافر، جراء استمرار تعنت المراوغة ميليشيا الحوثي الإرهابية، وتراجعها أكثر من مرة عن التزاماتها بالسماح لفريق أممي بالصعود للناقلة وتقييم وضعها الفني وصيانتها.
 

وتابع الوزير:" المجتمع الدولي والأمم المتحدة والدول دائمة العضوية في مجلس الأمن مطالبين بممارسة أقصى درجات الضغط على مليشيا الحوثي، كخيار وحيد لحلحلة الملف وتلافي وقوع كارثة بيئية واقتصادية وإنسانية هي الأكبر في تاريخ البشرية، سيتضرر منها ملايين البشر، وستدفع ثمنها المنطقة والعالم لعقود قادمة".



 

عاجل