رئيس التحرير
أحمد ناصف
رئيس التحرير
أحمد ناصف

لعدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية لكورونا.. غلق مستشفى خاص بسوهاج

نشر
مستقبل وطن نيوز

نفذت مديرية الصحة بسوهاج، بقيادة الدكتورة كريمة حامد، وكيل وزارة الصحة، حملة، استهدفت مستشفى خاص شهير بمدينة المنشأة جنوب سوهاج، وتبين وجود عدة مخالفات بالمستشفى أهمها وجود حالتين مصابتين بفيروس كورونا المستجد ولا يوجد طبيب متابع للحالتين، ما يعرض حياتهما للخطر، وتم استدعاء الشرطة وغلق المستشفى بعد نقل الحالتين للمستشفيات الحكومية، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

وذكر بيان صادر عن مديرية الصحة، اليوم، أن فريق من تفتيش مديرية الصحة بسوهاج بقيادة الدكتورة كريمة حامد، وكيل وزارة الصحة بسوهاج، والدكتورة إيمان رياض، مدير إدارة الرقابة الداخلية والدكتور محمد محسن عساف، مفتش بإدارة العلاج الحر، بمديرية الصحة والدكتور محمد علي سليم، مدير ادارة المنشأة وذلك في إطار حملة أطلقتها مديرية الصحة بسوهاج لحماية مرضي كورونا، وبالاشتراك مع الجهات المختصة.

وأشار البيان إلى غلق مستشفى خاص شهير بمركز المنشأة جنوب محافظة سوهاج، حيث وجد العديد من المخالفات والتي تعرض حياة المرضي للخطر ووجد عدد من المرضي المشتبه اصابتهم بفيروس كورونا دون ادني رعاية طبية ولا يوجد طبيب لرعاية الحالات.

ولفت البيان إلى نقل الحالات المرضية لمستشفى سوهاج العام، ومستشفى صدر شندويل بسيارات الإسعاف لاستكمال العلاج وبفحص عدد من الدفاتر وجد أن المستشفى يقوم بإجراء عمليات مخالفة للقانون وتم غلق المستشفى واتخاذ الإجراءات اللازمة من قبل الجهات المختصة.

من جهة أخرى، أكد مسئول بالمستشفى الذي تم غلقه أن الحملة نتاج تعنت من قبل المسئولين في الصحة وأنها جاءت لوجود خلافات مع الإدارة الصحية بالمنشأة، لافتا إلى أن المستشفى يعمل بشكل تجريبي وإجراءات الترخيص يتبقى لها أيام ويتم الانتهاء منها.

واكد أن محافظة سوهاج بها عدد كبير المستشفيات الخاصة التي تعمل دون ترخيص ويتم إجراء عمليات جراحية بها دون أية رقابة من مديرية الصحة، ولم يتم استهداف أي منها بحملات.

 

عاجل